إعلان

نقيب الأطباء يخاطب وزير التنمية المحلية لحل مشكلة أطباء قنا

01:24 م الأحد 29 مايو 2022

حسين خيري نقيب الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

خاطب الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية؛ للتدخل في حل مشكلة تسببت في احتقان الوسط الطبي بمحافظة قنا، وفق بيان صادر عن النقابة.

وأشار نقيب الأطباء في خطابه أن الوحدة المحلية لمدينة ومركز قنا وجهت إنذارات للأطباء أصحاب المنشآت الطبية الخاصة باختلافها أنواعها، تطالبهم فيها بسداد رسوم مالية عن اللافتات الموضوعة على واجهة منشآتهم الطبية، وفي حالة عدم دفع الرسوم ستقوم الوحدة المحلية بإزالتها.

وأوضح خيري أن اللافتات الموضوعة على واجهة كل منشأة طبية كالعيادة أو المركز الطبي أو المستشفى ليست لافتات دعائية وإنما هي موضحة وعنوان للمنشأة، ووجودها هو شرط ضمن اشتراطات تسجيل المنشأة بنقابة الأطباء وترخيصها بإدارة التراخيص والمؤسسات غير الحكومية بوزارة الصحة والتي يتم دفع رسوم مالية عنها بموجب القانون رقم 51 لسنة 1981 وتعديلاته والخاص بتنظيم المنشآت الطبية الخاصة.

وأضاف نقيب الأطباء أن هذا النوع من اللافتات لا ينطبق عليها قانون 208 لسنة 2020 الخاص بتنظيم الإعلانات على الطرق العامة والذي تخاطب به الوحدة المحلية لقنا أطباء المحافظة، مطالبا وزير التنمية المحلية بالتوجيه لتدارك إجراء الوحدة المحلية لمدينة ومركز قنا.

فيديو قد يعجبك: