إعلان

ماذا تعني الرسائل الثلاث عند تسجيل رقم هاتف بطاقات التموين على "دعم مصر"؟

01:05 م الأحد 22 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

كشفت وزارة التموين المقصود من الرسائل الثلاث التي تظهر للمواطن عند تسجيل رقم الهاتف عبر موقع دعم مصر، وَفق رسالة بون الخبز بضرورة تسجيل رقم هاتف مسجل في إحدى الشركات الأربع باسم رب الأسرة وصاحب البطاقة .

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، إن الرسالة الأولى تظهر فور تسجيل رقم الهاتف؛ وتفيد صحة تقديم الطلب، ويكون مطلوبًا من المواطن المتابعة عبر موقع دعم مصر، لمتابعة الطلب؛ حيث تظهر الرسالة الأخرى بأن رقم المحمول تحت المراجعة، إذ تقوم قاعدة بيانات الوزارة بمراجعة رقم الهاتف مع شركات الاتصالات الأربع.

ونوهت الوزارة بأنه في حال توافق بيانات صاحب الهاتف مع بيانات صاحب البطاقة، تظهر رسالة تفيد أنه تم قبول رقم الهاتف، وفي حالة عدم التوافق تظهر رسالة عدم قبول الرقم.

كانت وزارة التموين التموين أفادت أن رسالة التحذير التي تصل إلى المواطنين عبر بون صرف الخبز والخاصة بضرورة تسجيل رقم هاتف باسم صاحب البطاقة، سيتم إلغاؤها على بون صرف الخبز خلال 48 ساعة من تقديم طلب التسجيل.

وتستمر وزارة التموين في إتاحة خدمة تسجيل رقم تليفون المحمول على بطاقات التموين إلكترونيًّا بالمجان عبر موقع "دعم مصر"، لمن ظهرت لهم رسالة على بون صرف السلع أو بون صرف الخبز، تفيد ضرورة تسجيل رقم المحمول، أما غير ذلك فإنهم بالفعل لديهم أرقام هاتف محمول مسجلة ضمن البيانات على بطاقات التموين مسبقًا.

وأتاح موقع دعم مصر خدمة تحديث بطاقات التموين، بإضافة رقم الهاتف، وفقًا لما أعلنته الوزارة قبل أيام؛ تجنبًا لإيقاف خدمات صرف السلع والخبز.

ويمكن لكل مواطن له بطاقة تموين، وظهر على بون العيش، رسالة بضرورة تحديث بطاقته بإضافة رقم هاتف مسجل باسمه في شركة الاتصالات، الدخول لموقع دعم مصر، واختيار خدمة تسجيل المحمول، وإدخال رقم البطاقة المكون من 12 رقمًا، ثم إجراء عملية البحث، وستظهر رسالة من خيارين، إما استكمال إجراءات الإضافة أو أن البطاقة محدثة ولا تحتاج لرقم هاتف.

فيديو قد يعجبك: