إعلان

وزيرة التخطيط: نستهدف تحضير الموازنة العامة للدولة.. ووصلنا لـ30% من المشروعات خضراء

06:44 م الخميس 19 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، ركزت على 3 محاور رئيسية وهي البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وأضافت هالة السعيد، خلال مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، اليوم الخميس، أن العالم يعيش الكثيرمن التطورات الدولية والأزمات الجيوسياسية.

وتابعت: هناك اهتمام بقضية تغير المناخ وما يستتبعها من ضرورة خفض غازات الاحتباس الحراري والتداعيات السلبية لتغير المناخ.

وواصلت وزيرة التخطيط: الدولة أطلقت خطة للإصلاحات الهيكلية تركز على قطاعات الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات ويتزامن معها تحضير الاقتصاد المصري، وتم إطلاق أول معايير للاستدامة البيئية لمراعاة قضايا المناخ في كل مشروعات الحكومة للعمل على محوري التكيف والتخفيف.

وقالت الدكتورة هالة السعيد: بنهاية يونيه القادم سنحقق ٣٠٪ من مشروعات الدولة خضراء والعام المقبل 40%، وتوجد مشروعات خاصة بطاقة الرياح والطاقة الشمسية وتحلية المياه ومشروعات حماية السواحل المصرية، ومشروع حياة كريمة كونه اكبر مشروع تنموي على مستوى العالم.

واختتمت الوزيرة بالتأكيد على دور الدولة في إشراك القطاع الخاص في المشروعات ويوجد عدد كبير من مشروعات صندوق مصر السيادي في مجالات خاصة بتغير المناخ ومنها الهيدروجين الاخضر وتوطين صناعة القطارات الكهربائية فضلا عن اشتراك الصندوق في مبرة كوكب واحد.

وانطلق قبل قليل مؤتمر وزارة البيئة من أجل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، ويحضر المؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

وتتضمن الفعاليات جلسة نقاشية بمشاركة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس طارق الملا، وزير البترول، ونيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، وعدد من الوزراء والإعلاميين، بالإضافة إلى ممثلين عن مجلس النواب واتحاد الصناعات والأمم المتحدة.

وتحتوي الاستراتيجية على برامج التكيف والتخفيف حتى عام 2050 في كل القطاعات من أهمها: الطاقة والنقل والزراعة والموارد المائية، ويقدر إجمالي تكلفة برامج التخفيف بحوالي 211 مليار دولار، بينما يصل إجمالي تكلفة برامج التكيف إلى 113 مليار دولار حتى 2050.

اقرأ أيضًا:

324 مليار دولار.. ننفرد بنشر ملامح الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050​

مخاطر الكوارث والمساحات الخضراء.. 5 أهداف رئيسية لاستراتيجية تغير المناخ 2050

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان