إعلان

إصابات بالوجه وارتجاج في المخ.. القصة الكاملة للاعتداء على طبيب القاهرة الجديدة

01:30 ص السبت 14 مايو 2022

وزارة الصحة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

(مصراوي):

يبدو أن مسلسل الاعتداء على الأطقم الطبية والأطباء في المستشفيات لم ينته، كانت آخر حلقاته ما حدث مع طبيب زمالة الجراحة العامة بمستشفى القاهرة الجديدة "م. غ"، عندما تعرض للاعتداء من مُرافِق أحد المرضى، ما أدى لإصابته بكسر في عظام الجمجمة وتجمع دموي بالجيوب الأنفية وارتجاج بالمخ وكدمات بالرأس.

القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجّه باتخاذ الإجراءات القانونية كافة لضمان الحفاظ على حقوق الأطقم الطبية، لا سيما مناشدته النيابة العامة بسرعة التحقيق في الواقعة وملابساتها، مؤكدًا أن وزارة الصحة لا تقبل الاعتداء على الطواقم الطبية أو أي إساءة من أي نوع خلال عملهم في إنقاذ حياة المرضى، كما تواصل هاتفيًّا مع الطبيب المعتدى عليه، للاطمئنان على حالته الصحية ومتابعة الواقعة.

وكلف الوزير مساعده للشئون الفنية والحكومة الدكتور محمد الطيب، والدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، بالتوجه إلى مستشفى القاهرة الجديدة لمتابعة الحالة الصحية للطبيب، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في واقعة التعدي عليه.

وتزامن ذلك مع تحرك نقابة الأطباء، مساء أمس الخميس، بزيارة الطبيب لتقديم جميع أوجه الدعم، إذ ضمَّ الوفد الدكتور أيمن سالم أمين عام النقابة، والدكتور أحمد حسين عضو مجلسها، إضافة إلى الدكتور يحيى دوير عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة والدكتور أسامة عبدالحي أمين عام نقابة الأطباء السابق.

الدكتور أيمن سالم، قال إنَّ الطبيب محجوز في المستشفى نتيجة لإصابات بالأنف والوجه وارتجاج بالمخ وكدمات باليد، موضحًا أن الطبيب يتم متابعته طبيًّا ولم يكن مقيدًا بالسرير حال وصولهم لزيارته، علاوة على أنه تمَّ الاتفاق على تحرير محضر بالواقعة باسم المستشفى، على أن تقدم النقابة الدعم الكامل للطبيب.

وكان الدكتور يحي دوير، عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، قال في بيان رسمي، إنه تم الاعتداء على طبيب أثناء تأدية عمله بمستشفى القاهرة الجديدة من قبل مرافق لمريض.

وأضاف دوير في بيان، أن الطبيب تعرض لعدة إصابات عبارة عن كسر بعظام الجمجمة وتجمع دموي بالجيوب الأنفية وارتجاج بالمخ وكدمات بالرأس.

ولفت إلى أنه تم حجز الطبيب للعلاج بالمستشفى إلا أن الشرطة قيدت الطبيب في السرير.

من ناحية أخرى، زار الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء اليوم الجمعة بزيارة الطبيب المعتدى عليه في مستشفى القاهرة الجديدة، من قبل مرافق لمريضة أثناء تأدية عمله بالمستشفى.

وأكد وفد النقابة أن نقابة الأطباء تقدم كافة أوجه الدعم للطبيب للحصول على حقه في جميع الانتهاكات التي حدثت له أيًا كان صفة المعتدي أو حيثيته.

واطمئن نقيب الأطباء على الوضع الصحي للطبيب والذي ما زال تحت العلاج بالمستشفى من إثر إصابات الإعتداء، وأكد نقيب الأطباء على الدعم القانوني الكامل للنقابة مع الطبيب لقناعة أعضاء مجلس النقابة بصحة موقف الطبيب.

فيديو قد يعجبك: