إعلان

ما السن المناسب لتقويم الأسنان عند الأطفال؟ فيديو

10:22 م الخميس 12 مايو 2022

تقويم الأسنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور وليد حسن، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان بوزارة الصحة والسكان، عن السن المناسب لتقويم الأسنان عند الأطفال.

وأكد حسن، في منشور توعوي عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على "فيسبوك"، عدم وجود بداية سن للطفل من أجل تركيب تقويم أسنان، قائلا: طول ما بتابع مع الأطفال عند طبيب الأسنان يكون أفضل".

وتابع: الطبيب له نظرة ورؤية لتركيب التقويم عند الأطفال، وإذا توقع عند الكشف على الأسنان بوجود مشكلة بالأسنان مستقبلًا، يبدأ التدخل وقتها، وكل ما يكون التدخل مبكرُا يتم حل المشكلة بشكل بسيط، ولو طال الانتظار تصبح معقدة".

وحول وجود سن معين لتركيب التقويم أو التوقف عنه، أكد رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان بوزارة الصحة، عدم وجود سن معين للتوقف وعدم التدخل لتركيب التقويم.

وأوضح أن تقويم الأسنان عبارة عن بعض من الضغوط لتحريكها أو وضعها على سطح السن من أجل عودتها لوضعها الطبيعي، ولو كانت هناك أسنان بها بروز أستطيع بضغوط من السطح الأمامي عودتها لوضعها الطبيعي ولو كان في مشكلة في العظام وتحركت الأسنان أو ازدحام في وضع الأسنان في الفك، أستطيع بالتقويم عودة الأسنان لوضعها الطبيعي.

وأشار إلى أن تبييض الأسنان عبارة عن مادة مبيضة يتم وضعها على سطح السن من أجل الدخول في تكوين السن نفسه لتفتيح درجة لونها.

وأكد حسن، أن تبييض الأسنان من المواد المصرح بها طبيًا والتي لا تتفاعل مع سطح السن تجنبا للضرر، وذلك تحت إشراف طبيب الأسنان، ليس لها أي أضرار على صحة الأسنان والإنسان.

فيديو قد يعجبك: