إعلان

أمين "البحوث الإسلامية" يبحث التعاون العلمي مع رئيس جامعة دمنهور

01:58 م الثلاثاء 10 مايو 2022

البحوث الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

التقى الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، اليوم، الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد رئيس جامعة دمنهور، لبحث سبل التعاون المشترك بحضور الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، والشيخ ياسر الفقي الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع.

وأكد رئيس جامعة دمهنور، أهمية الدور العلمي والتوعوي الذي يقوم به الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر، سواء داخل مصر أو خارجها، مشيرًا إلى حاجة المجتمع وخاصة طلاب الجامعات إلى نشر المعرفة الوسطية والاعتدال الذي يتميز بهما المنهج الأزهري.

وقال نظير عياد، إن المجمع أحد أهم المؤسسات العلمية بالأزهر الشريف؛ حيث يحرص على التعاون الفعال مع جميع مؤسسات الدولة، من خلال تنفيذ الكثير من الأنشطة والفعاليات المختلفة وفق استراتيجية الأزهر الشريف التي تسعى للحفاظ على وعي المجتمع، وتوعيته بالتحديات الحالية، وتحصينه من محاولات العبث بعقول الناس من جانب تيارات التطرف الفكري.

وأضاف عيّاد أن المبادرات التي ينفذها المجمع مع مختلف المؤسسات التعليمية والإدارية في مختلف محافظات الجمهورية، تستهدف تيسير عملية التواصل مع جميع فئات وأفراد المجتمع، لمواجهة الأفكار الهدامة بأسلوب عقلي ومنهج علمي يبين للناس حقيقة المفاهيم المغلوطة التي تحاول جماعات العنف والإرهاب نشرها فيما بينهم.

وأوضح أن المجمع على استعداد لعقد بروتوكول تعاون شامل يستهدف عقد أسبوع ثقافي لطلاب الجامعة، يتضمن عقد سلسلة من الندوات والفعاليات الثقافية، إضافة إلى توفير لجنة فتوى من وعاظ وواعظات الأزهر الشريف للتواصل الفعال مع طلاب وطالبات الجامعة، والاستماع إليهم والرد على اسئلتهم واستفساراتهم المختلفة؛ لأجل منع استقطابهم من قبل الجماعات التي تتاجر بالدين.

فيديو قد يعجبك: