إعلان

ضبط 4 كجم كوكايين مع راكبة قادمة من البرازيل عبر الدوحة بمطار القاهرة

12:18 م السبت 23 أبريل 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد عبيد:

قالت جمارك مطار القاهرة الدولي، إنها تمكنت من إحباط محاولة راكبة أجنبية تهريب ما يقارب ٤ كجم من بودرة مخدر الكوكايين، فور وصولها من الدوحة؛ أخفتها داخل جيوب سحرية بحقائبها، لتضليل رجال الجمارك والعبور بالمخدرات وتسليمها، وتم ضبطها بعد متابعة خط سيرها في 3 دول قبل الوصول إلى القاهرة، وإحالتها إلى النيابة .

وأضافت جمارك مطار القاهرة الدولي، في بيان لها اليوم السبت، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة القطرية القادمة من الدوحة، استوقف أحمد أمين مأمور الجمرك، إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية. وخلال المرور على جهاز الفحص بالأشعة، تلاحظ وجود لفائف موضوعة في جوانب الحقيبتَين بطريقة احترافية.

وقام هاني وزيري مدير إدارة، بتفتيش حقائب الراكبة يدويًّا، وتلاحظ له لحام سوستة البطانة أسفل الحقيبة؛ وبفتح أحد الجوانب المضغوطة ومحكمة الغلق بمسامير أسفل قماش البطانة، وجد لفافة عبارة عن كيس بلاستيك ملفوف بلاصق، قام مدير الجمرك بالإنابة بتتبع خط سير الراكبة من أوكرانيا ثم إلى مدريد وصولًا إلى البرازيل، قبل وصولها إلى الدوحة "آخر محطة"، وقام بمناظرة ما بداخل اللفافة، فوجد بودرة بيضاء اللون، وبفتح كل الجوانب والقاعات السحرية تم ضبط ١٠ لفائف أخرى بها نفس المسحوق، وبتفتيش الراكبة ذاتيا لم يسفر عن وجود شيء.

وتبين بعرض عينة من البودرة أنها لمخدر الكوكايين.

وقام مدير الإدارة بتشكيل لجنة لجرد ووزن وتحريز المضبوطات، والتي بلغ وزنها ٣ كجم و٨٠٠ جرام من بودرة مخدر "الكوكايين"، وتم تحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكبة وإحالتها إلى النيابة، بعد العرض على رئيس مصلحة الجمارك .

فيديو قد يعجبك: