إعلان

الصحة العالمية: 21.7 مليون إصابة بكورونا بإقليم شرق المتوسط

02:35 م الأربعاء 20 أبريل 2022

الدكتور أحمد المنظري

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، إنه حتى الأسبوع الماضي أبلغ إقليم شرق المتوسط عن نحو 21,7 مليون حالة إصابة مؤكدة بكورونا، ونحو 342 ألف حالة وفاة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية؛ للحديث عن آخر مستجدات وضع جائحة كورونا في شرق المتوسط والمسار المستقبلي المحتمل للجائحة بما في ذلك اللقاحات والتحورات الجديدة.

وأضاف أنه ومقارنة بالأسبوع الماضي، شهدنا هذا الأسبوع انخفاضًا بنسبة 21% في عدد حالات الإصابة المبلغ عنها حديثًا، وانخفاضًا بنسبة 24% في عدد الوفيات المبلغ عنها.

وتابع: "على الرغم من أن هذه الاتجاهات قد تبدو مُشجعة، فمن المهم الإشارة إلى أننا شهدنا زيادة في حالات الإصابة الجديدة في بلدين، وزيادة في الوفيات في 5 بلدان".

وشدد على أنه رغم أن الوفيات تشهد انخفاضًا يصل إلى بعض من أقل الأعداد التي سُجلت منذ بدء الجائحة، لا يزال سريان المرض مرتفعًا، ولا تزال التغطية بالتطعيم مُنخفضة في العديد من البلدان، ويُلاحَظ أيضًا استمرار التخفيف من تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية على نطاق واسع، وهو ما يسمح باستمرار سريان المرض وانتقاله وخطر ظهور تحورات جديدة.

فيديو قد يعجبك: