إعلان

معيط: لدينا 2.5 مليون طفل زيادة سكانية سنويًّا.. ونسعى لزيادة فرص العمل

02:05 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

وزير المالية محمد معيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال د.محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة تسعى لتحسين مستوى معيشة المواطنين، وإن هناك تحديات تواجهها مثل المشكلة السكانية؛ قائلًا: "لدينا 2.5 مليون طفل سنويًّا، ونسعى لدعم الاستثمارات لزيادة فرص العمل".

وأكد معيط أن العالم مر بظروف صعبة بدايةً من أزمة كورونا، ويشهد الآن موجة تضخمية صعبة، والسؤال: "لو قللنا المشروعات التي تشهدها مصر سنواجه أزمة؛ لأنها ستؤدي للبطالة وتسرب العمالة، وهذا سيصدر مشكلة في المجتمع؛ لذا قررت الدولة استمرار المشروعات ودعم الاستثمار في قطاع البنية التحتية، واستطعنا الاحتفاظ بمعدل نمو إيجابي خلال أزمة كورونا واخترنا الطريق الصعب؛ وهو استمرار المشروعات القومية الكبرى".

وقال وزير المالية إن تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية؛ انعكست على مستويات التضخم وأزمات في سلاسل الإمداد في الوقت الذي نحصل فيه على 80% من القمح من روسيا وأوكرانيا.

جاء ذلك في تعقيب معيط على كلمات أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الحساب الختامي للموازنة العامة عن العام المالي 2020- 2021: ملتزمون بكل التوصيات الصادرة من مجلس النواب، ولجنة الخطة والموازنة، والجهاز المركزي للمحاسبات، بشأن الحسابات الختامية لموازنة الدولة.

وأشار وزير المالية إلى أن عدد سكان مصر يتغير من عام لآخر، وهذا له تداعيات كبيرة على الاقتصاد والموازنة، متعهدًا بالعمل من أجل وضع هذه التوصيات محل التنفيذ.

ونوه وزير المالية بأن الحكومة أدارت الوضع الاقتصادي في ظروف غير طبيعية؛ خصوصًا خلال السنوات الثلاث الماضية بسبب ظروف كورونا وتداعياتها، موضحًا أنه بمجرد الانتهاء من كورونا ظهرت موجة التضخم العالمية، وبالتالي تأثر بها الوضع الاقتصادي المصري.

وأضاف معيط أنه بمجرد الخروج من تداعيات كورونا وارتفاع أسعار النفط، وجدنا أنفسنا والعالم أمام الحرب الروسية- الأوكرانية؛ مما تأثر بها الاقتصاد المصري، نظرًا لتأثير قطاع السياحة؛ لأن مصر تعتمد على 40% من السياحة من روسيا وأوكرانيا.

فيديو قد يعجبك: