إعلان

أول تعليق من "الضرائب" على تأجيل التسجيل بالفاتورة الإلكترونية

04:10 م الخميس 08 ديسمبر 2022

مصلحة الضرائب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

علقت رشا عبدالعال، معاون رئيس مصلحة الضرائب، على قرار وزارة المالية بمد أجل التسجيل للأفراد في منظومة الفاتورة الالكترونية من ١٥ ديسمبر الجاري حتى ٣٠ أبريل 2023.

وقالت رشا عبدالعال، خلال ندوة عقدتها نقابة الأطباء اليوم الخميس، إن قرار مد التسجيل يعتبر فرصة للتواصل والقيام بالتوعية للمجتمع الضريبي، متابعة: "جاهزون لتنفيذ ندوات وورش عمل ولقاءات والإجابة على كافة الاستفسارات، والفترة المتاحة 5 شهور كافية لتوعية كاملة للمجتمع الضريبي".

وأضافت: "نريد إيصال صوتنا وتوضيح الصورة في ظل انتشار الكثير من اللغط وسط مفاهيم غير دقيقة، وإزالة الكثير من اللبس عند الأطباء".

وتابعت: "منذ صدور قرار بالإلزام للمرحلة الثامنة لإلزام الكيانات الفردية للتسجيل بالمنظومة، كان رد الفعل الرئيسي للمشاكل والمعوقات التي تم طرحها من فئات متعددة، ومنذ فترة قمنا بلقاءات مباشرة مع كل الفئات ولكن العنوان الرئيسي لكل الاستفسارات والمناقشات أنهم لا يملكون التصور الدقيق التفصيلي والمعلومة الكاملة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية".

ووجه وزير المالية بمد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢، إلى ٣٠ أبريل ٢٠٢٣ كمهلة أخيرة، على أن يتم تشكيل لجان مشتركة بين مصلحة الضرائب ومختلف الفئات المستهدفة، بمن فيهم أعضاء النقابات المهنية؛ لدراسة وتذليل كل التحديات التي تواجه تسجيل الشرائح المستهدفة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، على نحو يمكنهم من سرعة توفيق أوضاعها.

فيديو قد يعجبك: