إعلان

الكهرباء: توقيع عقد تنفيذ إنشاء مركز تحكم دمياط بين شمال الدلتا وسيمنس الألمانية

03:26 م الخميس 08 ديسمبر 2022

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

توقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، عقد تنفيذ الحزمة (LOT-3) بين شركتي شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء وشركة سيمنس ألمانيا، والذي يستهدف إنشاء مركز تحكم دمياط بالإضافة لتركيب 175 ألف عداد ذكي بنظام القراءة والتحكم عن بعد بتكلفة 31 مليون يورو، بالإضافة إلى حوالي 225 مليون جنيه، ومدة تنفيذ المشروع 30 شهرًا.

يأتي ذلك ضمن مشروع تحسين كفاءة الطاقة بشركات توزيع الكهرباء (EG-P36) والممول من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) والذي يستهدف المشروع تنفيذ عدد 4 مراكز تحكم سيتم تنفيذها على ثلاث حزم بالإضافة إلى تركيب حوالى مليون عداد ذكى فى نطاق شركات التوزيع (الإسكندرية – شمال القاهرة – شمال الدلتا).

وفي ضوء الجهود المبذولة من قطاع الكهرباء لتحسين أداء الخدمة وتطوير الشبكة، فقد تم وضع خطة لتنفيذ وإنشاء عدد 47 مركز تحكم في شبكات توزيع الكهرباء على عدة مراحل موزعة جغرافياً على سائر أنحاء الجمهورية والتى ستعمل على مراقبة شبكة توزيع الكهرباء وتحسين أدائها و ستكون قادرة على تلبية احتياجات النمو السكاني فى البلاد بالإضافة إلى متطلبات التنمية الصناعية.

كما يأتي في إطار التوسع في تركيب العدادات الذكية، فقد تم الانتهاء من تنفيذ المشروع التجريبى لتركيب العدادات الذكية وإنشاء مراكز البيانات وطرق الإتصال الخاصة بها وذلك في نطاق 6 شركات توزيع (شمال القاهرة، جنوب القاهرة، الإسكندرية، القناة، جنوب الدلتا، مصر الوسطى)، ضمن خطة قطاع الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية لكافة الإستخدامات بدرجة عالية من الجودة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتم طرح مناقصة لتركيب عدادات ذكية فى الموزعات والأكشاك والمحولات وكبار المشتركين بعدد حوالي 530 ألف عداد ذكي ضمن المرحلة الثانية لتنفيذ مشروع العدادات الذكية وجاري استكمال الإجراءات للتعاقد مع الشركات التى تم قبول العروض الخاصة بها بنطاق كل شركة توزيع.

ومن المتوقع أن تحقق هذه المشروعات أهدافاً لصالح جمهور المشتركين والشركات منها القضاء على شكاوى المشتركين من الفواتير، خفض معدل الفقد في شبكات التوزيع، خفض تكلفة قراءة العدادات العادية، اكتشاف حالات السرقة والتلاعب بالعدادات، القضاء على المغلق والمؤجل من قراءات العدادات، وترشيد الاستهلاك وذلك بمتابعة الأعمال اليومية والشهرية للمشترك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان