إعلان

وزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالوادي الجديد

02:45 م السبت 03 ديسمبر 2022

لقاء اللواء هشام آمنة مع اللواء محمد الزملوط

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد نصار:


استقبل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم، اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي، الجديد بمقر الوزارة، في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير مع المحافظين لمتابعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات التنموية والخدمية التي تهم المواطنين.

وخلال اللقاء، استعرض وزير التنمية المحلية مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يتم تنفيذها في 28 قرية و6 وحدات محلية بمركز الفرافرة، عبر تنفيذ حوالي 307 مشروعات في مختلف القطاعات الخدمية مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والاتصالات والمجمعات الخدمية الحكومية والزراعية والشباب والرياضة والصحة والتربية والتعليم ومشروعات الإدارة المحلية من نقاط إطفاء وأسواق ومواقف سيارات.

ووجه اللواء هشام آمنة بسرعة الانتهاء من المشروعات المستهدفة وفقا للجداول الزمنية المحددة لذلك وإزالة أي عقبات تواجه عمليات التنفيذ.

كما وجه "آمنة" بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق للمباني والمجمعات الحكومية التي تم الانتهاء منها تمهيدا لافتتاحها ودخولها الخدمة أمام مواطني المحافظة.

وأشار اللواء محمد الزملوط إلى وجود متابعة على أرض الواقع لنسب تنفيذ المشروعات والتي تتنوع في المجالات الخدمية للمواطنين وعلى رأسها الصحة والزراعة والطرق، مشيدا بجهود القيادة السياسية في متابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية خاصة في مجالات البنية التحتية والخدمات الأساسية.

كما عرض "الزملوط" بعض المقترحات الخاصة بمشروعات الطاقة الشمسية في قرى "حياة كريمة".

واستعرض وزير التنمية المحلية مع محافظ الوادي الجديد، عددا من المشروعات التنموية الجارية على أرض المحافظة خاصة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022 / 2023 لدفع عجلة تنفيذ تلك المشروعات خاصة مشروعات الرصف ورفع كفاءة الطرق الداخلية وغيرها من المشروعات الخدمية الأخرى.

كما تابع اللواء هشام آمنة، مع اللواء محمد الزملوط، أعمال الإنشاءات بمجمع المصالح الحكومية المميكن بالخارجة الذي سيضم كافة المقرات الفرعية للأجهزة والمصالح الحكومية الخدمية للتيسير والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية بشكل أسرع وأفضل وبصورة حضارية بما يحقق رضاهم عن تلك الخدمات، مشيرا إلى توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية والميزات التنافسية المتاحة بمحافظة الوادي الجديد لتحقيق أقصى عائد اقتصادي وخدمي للمواطنين بما يساهم زيادة معدلات التنمية وجذب المستثمرين وإقامة مشروعات في مختلف القطاعات.

وأوضح اللواء محمد الزملوط أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات للمجمع وجار البدء في تأثيث وتجهيز بعض المباني استعدادا لافتتاحه بداية العام المقبل، لافتا إلى أنه جار استكمال باقي المباني التابعة للمجمع للبدء في التشطيبات والتأثيث.

وتابع اللواء هشام آمنة، ملف توفير فرص العمل للشباب والمرأة بالوادي الجديد عبر توفير التمويل اللازم للراغبين في إقامة مشروعات من خلال صندوق التنمية المحلية وبرنامج "مشروعك" بالتعاون مع بعض البنوك الوطنية ووزارة التنمية المحلية خاصة في مجال المشروعات الخضراء والطاقة النظيفة والصديقة للبيئة تماشيًا مع إعلان مدينة الخارجة عاصمة البيئة العربية وأول مدينة صديقة للبيئة والمناخ.

وحرص وزير التنمية المحلية على متابعة عدد من الملفات المهمة بالمحافظة وعلى رأسها التصدي بحسم لأي تعديات على أراضي وأملاك الدولة في إطار جهود الدولة المستمرة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك، وتوافر السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة، واستعدادات الأجهزة التنفيذية للتعامل مع سقوط الأمطار وفقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.​

فيديو قد يعجبك: