إعلان

هدم 3 مناطق كاملة بالقاهرة.. ما مصير 1660 أسرة تسكن 520 عقارا؟

02:55 م الأحد 25 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة وحي مصر القديمة جهود الانتهاء من إزالة 3 مناطق كاملة بمنطقة سور مجرى العيون ونقل سكانها إلى أماكن بديلة.

المناطق التي يتم إزالة مبانيها وإخلاء سكانها هي السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة، وبدأت أعمال الإخلاء يوم السبت 5 مارس الماضي، حيث تدخل هذه المنطقة ضمن أعمال التطوير الجارية لمنطقة سور مجرى العيون.

وتبلغ عدد العقارات المستهدف إزالتها في المناطق الثلاث 520 عقارا يقطن بهم حوالي 1660 أسرة، إلى جانب عدد محال يبلغ 241 محلا، و30 عقارا تجاريا مستقلة، إلى جانب 11 عقارا مهجورا و9 قطع أراضي فضاء و5 عقارات مغلقة و2 زريبة.

وأوضح الدكتور محمد السيد ليلة، رئيس حي مصر القديمة، إنه حتى الآن تم الانتهاء من إزالة 95% من العقارات في المناطق الثلاث، ومازالت أعمال الإزالة مستمرة.

وقال ليلة، في تصريح لمصراوي، إنه يتم نقل السكان بشكل فوري إلى وحدات سكنية جديدة بمساكن الخيالة المؤثثة والمزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم.

يأتي ذلك في إطار استكمال إزالة المنطقة المجاورة لسور مجرى العيون بمصر القديمة، ضمن مخطط تطوير المنطقة بالكامل وتحويلها لمجتمع حضاري سكني ترفيهي.

وتأتي أعمال الإزالة في إطار خطة الدولة للقضاء على العشوائيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها.

فيديو قد يعجبك: