إعلان

"أثر الأمانة في تحقيق الأمن".. الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة

03:55 م الجمعة 02 ديسمبر 2022

وزارة الأوقاف

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة هو " صور الأمانة وأثرها في تحقيق الأمن المجتمعي".

وألقى الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر، اليوم، خطبة الجمعة من الجامع الأزهر، حول "محبة الأوطان واجب كل إنسان".

وغاب الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، عن منبر الجامع الأزهر، عدة أشهر، بعد تعرضه لوعكة صحية، لازم على إثرها الفراش.

وكرّم مجلس جامعة الأزهر، الأربعاء، الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، رئيس الجامعة الأسبق؛ لجهوده في خدمة الدعوة الإسلامية محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

وأكد الدكتور سلامة داود، أن مجلس الجامعة يسعد بتكريم الدكتور أحمد عمر هاشم، خاصة أنه من العلماء المشهود لهم في مجال علم الحديث، والذين لهم بصمات واضحة في نشر العلم ونفع البشرية، وقد اختص الأزهر بنجوم زاهرة أثرت في مشارق الأرض ومغاربها فأكرمها الله ببركة العمر وطيب الذكر، ومنهم عالمنا الجليل الذي اشتهر بنبوغه منذ صغره؛ ففاق أقرانه فصار خطيبًا مفوهًا، وشاعرًا متميزًا، وعالمًا متفردًا ذاعت مؤلفاته؛ فتناقلها طلاب العلم حول العالم، وشغل عديدا من المناصب، فكان رئيسًا للجنة الدينية بمجلس الشعب، ورئيسًا لجامعة الأزهر، وعضوًا بمجمع البحوث الإسلامية، وعضوًا بهيئة كبار العلماء، ونال عديدا من التكريمات، التي نحسبها قليلة في حقه لما أداه في خدمة العلم والأزهر الشريف.

فيديو قد يعجبك: