إعلان

"الزراعة" تفرج عن أعلاف بقيمة 632 مليون دولار خلال شهرين

12:14 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

الدكتور محمد القرش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

قال محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة أعلنت أنه تم خلال الأسبوع الماضي الإفراج عن 145 ألف طن من الذرة وفول الصويا بنحو 70 مليون دولار.

وذكر القرش، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الحكومة واجهت تحديًا لتوفير الأعلاف نتيجة استيرادها من الخارج في ظل الأزمة الدولية الراهنة، وعليه التقى رئيس مجلس الوزراء يوم 16 أكتوبر الماضي المنتجين بحضور وزير الزراعة؛ للتعرف على احتياجاتهم.

وأسفر الاجتماع عن تخصيص "كوتة" دولارية أسبوعية للإفراج بشكل تدريجي عن الأعلاف، وفي الفترة من 16 أكتوبر حتى 15 ديسمبر الجاري تم الإفراج عن مليون و255 ألف طن من الأعلاف؛ من بينها 825 ألف طن ذرة و430 ألف طن صويا، ومجموعة من الإضافات والخامات بإجمالي 632 مليون دولار، ما يعكس جدية الدولة في دعم قطاع الإنتاج الداجني.

وأشار القرش إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة الكميات المفرج عنها من الأعلاف لضمان وصولها إلى المربين، ونظرًا لأن سعر الدواجن في المزارع أقل بكثير من الأسواق تحرص الدولة على ضخ كميات من الدواجن عبر منافذها المختلفة للسيطرة على الارتفاع غير المبرر، إلى جانب التوجيه الخاص من مجلس الوزراء بتسعير السلع بمنافذ البيع، واهتمام الدولة بالتوسع في زراعة الذرة والصويا بأسلوب الزراعة التعاقدية، وهذا سيكون بديلًا جيدًا لتوفير الاحتياجات من الأعلاف محليًّا .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان