إعلان

25 ألف شقة في 6 مدن.. ما هي عمارات الإسكان الأخضر الجديدة؟

10:00 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 600 ألف شقة ضمن مشروع سكن لكل المصريين منذ 2014، من أصل 840 ألف وحدة سكنية، لافتة إلى أنه تم تخصيص ما يقرب من 500 ألف وحدة سكنية.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، في فيديو نشر على موقع صندوق الإسكان، إنه يتم حاليا تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية ضمن الإسكان الأخضر، في عدد من المدن هم أسوان الجديدة، حدائق العاصمة، أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والغردقة.

وأشارت إلى أن هذه الوحدات صديقة للبئية وموفرة للطاقة، حيث يتم تنفيذ حاليا أول نموذج من خلال 1000 وحدة في مدينة حدائق العاصمة، بحيث تكون هذه الوحدات تجربة ودليل لباقي الوحدات التي سيتم تنفيذها ضمن الإسكان الأخضر.

وأكدت أن هذه الوحدات موفر للطاقة حيث يتم استخدام مواد بناء مختلفة، كما يتم معالجة المياه وإعادة استخدامها في الري، لافتة إلى أن هذا النموذج سيتم تطبيقه بشكل شامل على باقي المشروع.

وتابعت: "المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعي حاليا بلغ 2.5 مليون شخص، باعتبار أن كل أسرة تتكون من 5 أفراد، حيث تباع الوحدات بالتمويل العقاري، وتم البيع من خلال 31 جهة تمويل بقيمة 52 مليار جنيه".

وقال المهندس عادل عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إن العمارة الخضراء هي تصميم حديث للمباني بحيث تتوافق مع البيئة، حيث تم تلافي سلبيات التخطيط النمطي والعادي، ومراعاة الدراسات الحرارية واتجاهات الرياح وطريقة تقليل كمية الحرارة في المباني وطريقة تنسيق الموقع والمسافة بين العمارات.

وأضاف عبدالعزيز أنه يتم استخدام الطاقة الشمسية في العمارات الخضراء من خلال وضع الألواح على أسطح العمارات، كما توجد مناطق خضراء كبيرة لضمان جودة الحياة.

فيديو قد يعجبك: