إعلان

رئيس جهاز التجارة الداخلية: تسجيل 240 مطحنا وشركة في البورصة السلعية

09:02 م الأحد 27 نوفمبر 2022

الدكتور إبراهيم عشماوي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب– يوسف عفيفي:

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس البورصة المصرية للسلع، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، تسجيل نحو 40 مطحنا و200 شركة حتى الآن في البورصة السلعية.

وأكد عشماوي، في تصريحات له، اليوم الأحد، عدم وجود إجبار للتجار في منظومة البورصة السلعية، موضحا أنها ستكون بورصة متخصصة لجميع أنواع السلع وليس السلع الغذائية، وهي سوق مفتوح لتداول السلع.

وأشار إلى أن كل السلع التي تستحوذ على إقبال وطلب في السوق سيتم طرحها عبر منصة البورصة، موضحا أن من مزايا منصة تداول البورصة المصرية للسلع هي تقليص عدد الوسطاء بما ينعكس على الأسعار في الأسواق، وكذلك تقليص عدد الوسطاء بما ينعكس على الأسعار.

وتابع: كما من المستهدف أن تكون أكبر بورصة سلعية في الشرق الأوسط، مضيفا أن هيئة السلع التموينية ستطرح كميات للبيع من مخزون القمح لديها للمطاحن عبر منصة البورصة.

وأشار عشماوي، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد وجه في عام 2017 بتنظيم التجارة الداخلية في مصر من خلال التكنولوجيا والتحول الرقمي.

ولفت عشماوي، إلى أن البائع الوحيد هو هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين في البورصة المصرية للسلع، مشيرا إلى وجود مخزون استراتيجي من الأقماح يكفي لمدة 5 أشهر.

وأشار إلى تداول أول سلعة في البورصة المصرية للسلع، في تمام الساعة 2 ظهرًا إلى الساعة 4 عصرًا اليوم الأحد، موضحا أن السلعة التي يتم تداولها هي القمح الروسي، على أن يتم عقد جلستين للتداول بواقع جلستين كل أسبوع، وسيكون هناك 10 سلع أخرى منها الدواجن، وبيض المائدة، والسكر، والأرز، والذهب، والقطن، والحديد، والبتروكيماويات.

فيديو قد يعجبك: