إعلان

أماكن الأمطار ودرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة وتحذر المواطنين

01:30 م الأحد 27 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة مستمر اليوم الأحد، على أن ترتفع الحرارة بداية من غد الاثنين بشكل تدريجي.

وأضافت غانم لمصراوي، أن حالة الطقس مستقرة على أغلب الأنحاء خلال الفترة الحالية، حيث يكون الطقس خلال فترة النهار لطيفة تماما على أغلب المناطق الشمالية، والقاهرة الكبرة والوجه البحري ومائلة للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت غانم أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 22 درجة وترتفع ل24و25 درجة خلال اليومين المقبلين، لافتة إلى أن طقس الليل يكون مائل للبرودة على كافة أنحاء الجمهورية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتابعت: "خلال فترات الليل، وخاصة في الساعات المتأخرة منه، والصباح الباكر سيكون هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، حيث تسجل الحرارة بين 15 و16 درجة".

ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خلال الساعات المتأخرة من الليل، ومتابعة الحالة الجوية باستمرار، نظرا لسرعة تغير الخالة الجوية بشكل سريع.

وعن فرص سقوط الأمطار، قالت غانم إن الاثنين يشهد فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحرين وتكون أمطار خفيفة على بعض المناطق المتفرقة دون تأثير على الأنشطة اليومية.

وأشارت إلى أن هناك تكون للشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية.

فيديو قد يعجبك: