إعلان

وزير الصحة: الرئيس السيسي يؤمن بحق المواطنين في صحة عادلة

09:34 م السبت 26 نوفمبر 2022

خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بشكل دوري منظومة التأمين الصحي الشامل ويذلل كافة العقبات التي تقف أمام المنظومة لأنه يؤمن بأهمية الصحة وتقديم خدماتها لكافة المواطنين على اختلاف قدراتهم المالية.

وأضاف عبد الغفار، خلال كلمته بالملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية الذي عقد مساء اليوم بمعبد الكرنك بالأقصر، تحت شعار "نبني حضارة طيبة" أن منظومة التأمين الصحي الشامل كانت حلما في بلد يتخطى عدد سكانها 100 مليون نسمة في 27 محافظة.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤمن بحق كل مواطن على أرض مصر بالحصول على الرعاية الصحية اللائقة وهو ما تم ترجمته في شكل التأمين الصحي الجديد لكافة المصريين.

وأكد أن التأمين الصحي الشامل بهيئاته الثلاث وهيئة الشراء الموحد كلها منظومة متناغمة تعمل من أجل الارتقاء بخدمات الصحة المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أنه قبل تطبيق التأمين الصحي الجديد كان من الصعب إجراء العمليات الجراحية الكبرى في محافظات الصعيد وغيرها من المحافظات التي تم تطبيق القانون الجديد للتأمين الصحي بها.

وأشار وزير الصحة إلى أن الـ 6 محافظات التي دخلت منظومة التأمين الصحي في وقت قصير للغاية وبنتائج مبهرة وسريعة سيتم ترجمته في النهاية على تعميم للتأمين الصحي الشامل في وقت قصير للغاية، موضحا أن المنظومة بها تغيير ثقافة مجتمع وشكل الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل آدمي لائق.

فيديو قد يعجبك: