إعلان

وزير الدفاع يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره اليوناني في مجال البحث والإنقاذ

11:13 ص الأربعاء 23 نوفمبر 2022

الفريق أول محمد زكي قائد القوات المسلحة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد سامي:

قام الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ونيكولاوس بانايوتوبولوس وزير الدفاع اليونانى بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال البحث والإنقاذ الجوى والبحرى بين الجانبين المصرى واليوناني، بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري ونظيره اليوناني نيكوس ديندياس، في إطار دعم علاقات الشراكة والتعاون بين حكومتى مصر واليونان.

ونصت مذكرة التفاهم على تقديم كافة أوجه الدعم بين الجانبين بما يحقق التكامل في مجال البحث والإنقاذ الجوى والبحري.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة على إعتزازه بعلاقات الشراكة التى تربط القوات المسلحة المصرية واليونانية في مختلف المجالات العسكرية، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون في مختلف المجالات العسكرية لكلا البلدين الصديقين.

من جانبه أعرب وزير الدفاع اليوناني عن تقديره الكامل لدور مصر الفاعل في محيطها الإقليمي والدولي، متمنياً أن تشهد المرحلة القادمة دعم آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكري لكلا البلدين. أعقب ذلك عقد لقاء بين الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة مع نظيره اليونانى والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

تناول اللقاء مناقشة عددا من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك في إطار تدعيم مجالات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية واليونانية.

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أول كونستانينيوس فلورس رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

فيديو قد يعجبك: