إعلان

أمين "الأعلى للشئون الإسلامية": وزير الأوقاف أحدث نقلة نوعية في أنشطة المساجد

02:35 م الإثنين 21 نوفمبر 2022

جانب من اللقاء

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وجه الدكتور محمد عزت الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشكر، للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على النقلة النوعية في الأنشطة الثقافية والتوعوية والتي جعلت مساجد مصر عامرة بالإيمان والراكعين والساجدين والذاكرين وطلاب العلم، وجذبت المجتمع إلى الالتفاف حول المساجد بإقبال غير مسبوق، إيمانًا بما توليه الدولة المصرية لدعم ونشر الفكر الوسطي المستنير.

وأكد خلال افتتاح فعاليات المعسكر التثقيفي الـ 13 المشترك للأئمة والطلاب الوافدين بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، أن من يتصدى للحديث في الشأن العام عالمًا كان أو مفتيًا أو سياسيًّا أو اقتصاديًّا أو إعلاميًّا، لابد أن يتسم بسعة الأفق ثقافيا ومعرفيًّا، سابرًا لأعماق ما يتحدث فيه، مع مراعاة كل الملابسات المجتمعية والوطنية والإقليمية والدولية المتصلة بالأمر الذي يتناوله بالحديث.

وأوضح أن الكلمة أمانة ومسئولية، وأن الكلمة غير المسئولة كلمة خطيرة، قد تكون مهلكة لصاحبها، وقد يتجاوز أثرها السلبي حدود قائلها إلى آفاق أوسع، فتصبح ذات أثر بالغ على المجتمع أو الوطن بأسره.

جدير بالذكر أن المعسكر يستضيف عدد (20) إمامًا من أئمة أوقاف القاهرة، وعدد (30 ) إمامًا من أئمة أوقاف البحيرة، وعدد (40) إمامًا من أئمة أوقاف الإسكندرية بإجمالي 90 إمامًا، إلى جانب عدد (15) طالبًا من الطلاب الوافدين المسجلين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وفي كلمته رحب الشيخ سلامة محمود عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية بالجميع، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف تبذل كل ما لديها من طاقة علمية ودعوية للارتقاء بالأئمة، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف تعمل وفق رؤية مستقبلية لما قد يحتاج إليه المجتمع، وبخطوات تجديدية و تنويرية وتثقيفية وتوعوية بجهد يفوق الخيال.

وأضاف أنه لا بد من داعية متكامل الثقافة ومتعدد المعرفة يتعامل مع المجتمع بكل وسائله الحديثة، وأن وزارة الأوقاف قد أولت اهتماما منقطع النظير لأئمتها وواعظاتها، كما اهتمت بترجمة الإصدارات المتعددة إلى مختلف اللغات حفاظًا على المنهج الوسطي المستنير.

جانب من اللقاء

فيديو قد يعجبك: