إعلان

إلغاء أفراد و"إيقاف نفسي".. 3 خدمات جديدة على بطاقات التموين

04:18 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

كشف الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إضافة 3 خدمات جديدة على موقع مصر الرقمية لأصحاب البطاقات التموين؛ وهي خدمة إيقاف نفسي، أو إلغاء بطاقة، أو إلغاء أفراد على البطاقة؛ عبر موقع مصر الرقمية.

وأضاف مدكور، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن بعض الأفراد عند إنشائهم حسابات على موقع مصر الرقمية، اكتشفوا وجود بطاقات تموين بأسمائهم لا يعلمون عنها شيئًا، وتصرف السلع والخبز بشكل منتظم، والبعض الآخر اكتشف وجود أفراد لا يعلم عنه شيئًا على بطاقتهم، وهناك مَن يرغب في حذف نفسه من البطاقة؛ بسبب اقتناعه بعدم الاستحقاق، لذا تم إضافة تلك الخدمات عبر الموقع.

وأكد مستشار وزير التموين أن مع بدء اختيار الخدمة سيتم التنفيذ خلال 48 ساعة على أقصى تقدير، وحذف الرقم القومي من قاعدة البيانات؛ سواء أكان رب أسرة مالكًا لبطاقة تموين أم أحد أفراد البطاقة، وأن تلك الخدمات ليست لها علاقة بالفصل الاجتماعي إطلاقًا؛ حيث إن خدمة الفصل الاجتماعي لها أيقونة خاصة بها عبر الموقع، محذرًا مستخدمي الموقع بتوخي الحذر عند استخدام الخدمة.

جدير بالذكر أن ما يقرب من 64 مليون مواطن يصرفون السلع التموينية والخبز؛ موزعين على 23 مليون بطاقة بواقع 50 جنيهًا لكل فرد، بالإضافة إلى 5 أرغفة يوميًّا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان