إعلان

قمة التنفيذ.. محيي الدين يشيد بدور المرأة في مشروعات التغيرات المناخية والأمن الغذائي

04:08 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، إن تعزيز دور المرأة في قطاع الأعمال يمثل أهمية كبيرة؛ خصوصًا أن قمة المناخ بشرم الشيخ هي قمة التنفيذ والشراكات، وذلك من خلال تبني نهج شامل وإعادة النظر في القواعد المتعلقة بمشاركة المرأة بهذا الصدد.

جاء ذلك خلال مشاركة محيي الدين في جلسة بعنوان "المرأة وتمويل تغير المناخ"، بحضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ورئيس المجلس القومي للمرأة مايا مرسي، ومدير الشمول الاقتصادي والمساواة بين الجنسَين بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية باربرا رامبوسك، والناشطة البيئية بتشاد هندو عومارو إبراهيم، والمدير الإقليمي للمركز العالمي للتكيف أنطوني نيونج.

وأشار محيي الدين إلى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على مستوى المحافظات المصرية بالتعاون مع وزارة التخطيط والبيئة والتعاون الدولي وعدد من الجهات المعنية؛ حيث شهدت تلك المبادرة تمثيلًا مناسبًا من السيدات في الفئات الست؛ ولكن هناك حاجة إلى تعزيز مشاركة النساء في تلك المبادرة التي ستعقد كل عام.

وأضاف محيي الدين أن نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، أعلنت أن تلك المبادرة ستكون جزءًا رئيسيًّا من قمم المناخ المقبلة، مشيرًا إلى عرض عدد من المشروعات الفائزة في المبادرة بقمة المناخ بشرم الشيخ.

وأوضح رائد المناخ للرئاسة أن العديد من المشروعات المتعلقة بالصمود في مواجهة التغيرات المناخية والمشروعات المتعلقة بالأمن الغذائي تقودها السيدات؛ مما يستلزم توفير وسائل تمويلية ميسرة، مؤكدًا أن شروط التمويل العالمية لها تأثير مباشر على مشاركة المرأة في العمل المناخي على المستويين المحلي والدولي.

وأكد محيي الدين ضرورة تعزيز الاستثمارات طويلة الأجل لدعم المشروعات القابلة للتنفيذ والاستثمار؛ خصوصًا في القطاعات التي يصعب توجيه الاستثمارات لها، مشيدًا بالسياسات التمويلية الميسرة للوكالة الدولية للتنمية IDA.

واختتم رائد المناخ كلمته بتأكيد تعزيز مشاركة النساء في المناصب القيادية من خلال التشريعات المناسبة وإحداث تغيير في السلوك بهذا الصدد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان