إعلان

وكيلة الشيوخ: تعديل قانون الاتصالات تستهدف إعادة ضبط الفوضى الضاربة في مجال المعدات

01:39 م الأحد 30 أكتوبر 2022

النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أكدت النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، أن تعديل قانون تنظيم الاتصالات يمثل أهمية كبيرة لتطوير البنية التشريعية الحاكمة لمنظومة الاتصالات، مشيرة إلى أنه يمثل استجابة نموذجية سريعة، وضرورة تشريعية لمواكبة ما يجري من تطورات بالغة السرعة في منظومة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير اللجنة التشريعية عن مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003.

وأضافت النائبة فيبي فوزي أن تعديل القانون يستهدف إعادة ضبط لبعض مظاهر الفوضى الضاربة في مجال المعدات والأجهزة المستخدمة في الاتصالات والمعلومات والمراقبة والرصد وغيرها، مؤكدا أنه يمثل بحق تهديدا للأمن القومي والسيبراني لا يمكن غض الطرف عنه.

وأوضحت وكيل مجلس الشيوخ، أن الأمر يتصل أيضا بالحياة الشخصية والاجتماعية للمواطنين، إذ باتت مثل هذه الأجهزة والمعدات تشكل اختراقا واضحا لخصوصية أفراد المجتمع وتجور على بعض قيمه و تقاليده، فكان من اللازم إعادة تقنين أوضاعها ضماناً لعدم انفلات الأمر.

وأشارت إلى أن صياغة القانون جاءت بالعديد من المفاهيم والمفردات التي تغلق ثغرات عديدة ظهرت في بيئة الاتصالات جراء التطورات المتسارعة في التكنولوجيا الخاصة بهذا المجال، و هو أمر بالغ الأهمية.

وأكدت وكيل مجلس الشيوخ، أن تغليظ العقوبات بقانون تنظيم الاتصالات جاء موفقا ومتماشيا مع التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي وقعت في الفترة منذ إعداد القانون الأصلي وحتى وقتنا الحالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان