إعلان

كرم جبر: 70 مليون صفحة على السوشيال ميديا تنتهك منظومة الأخلاق

12:53 م الأحد 30 أكتوبر 2022

كرم جبر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن هناك أكثر من 70 مليون صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي معظمها يتناول السب والقذف وانتهاك منظومة القيم والأخلاق، ما يستدعي قيام رجال الدين بالتوعية، كي لا يتحول الهاتف إلى قنبلة تنفجر في وجه الجميع.

وأضاف خلال كلمته في فاعليات إطلاق مبادرة "حق الوطن"، الأحد، بمسجد النور بالعباسية، أن هناك منصة وصل حجم مشتركيها إلى ٨ مليون شخص تبث مواد شديدة العنف تشجع على القتل والانتهاك، لذلك وجدنا مؤخرا جرائم خارجة عن العقل، متابعا: "خلال إحدى الفترات انتشرت أفكار مثل"قتلاكم في النار وقتلانا في الجنة"، رغم أنه قد يكون القتيل مسلم راح ضحية إرهاب غاشم أثناء دفاعه عن الوطن.

ولفت إلى أن رسالة الإسلام لُخصت في قوله تعالى "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" وهي قاعدة لابد وأن تحكمنا جميعا، وهو ما يقتضي النظر إلى الحالة الاعلامية ككل، مضيفا: "دورنا كإعلام إلزام تلك المنصات بالتحلي بالقيم الأخلاقية والمجتمعية".

ووجه رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رسالة للأئمة والواعظات قائلا:"أنتم رسُل لنقل رسالة الوعي والتنوير ونشرها في المجتمع بما يتفق مع الإسلام، ولن نجد أفضل من علماء الدين لإيصال رسالة إلى المواطنين، والتوعية بالقيم والأخلاق في رقابكم إلى يوم الدين".

فيديو قد يعجبك: