إعلان

العمل واستعادة القيم.. وزير الأوقاف يكشف تفاصيل مبادرة "حق الوطن"

11:51 ص الأحد 30 أكتوبر 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:
تصوير: إسلام فاروق

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن مبادرة "حق الوطن" لها 4 أهداف أساسية وهي "الوعي بأهمية الوطن وحقه علينا، وأهمية العمل والإنتاج مع ما تقدم عليه مصر ولابد وأن نشجع الصناعة والإنتاج".

وأضاف خلال كلمته في فاعليات إطلاق مبادرة "حق الوطن"، الأحد، بمسجد النور بالعباسية، أن المبادرة تشمل محاور "العمل والإنتاج، فعمل العامل في مصنعه من فروض الكفايات وجزء من التعبد إلى الله عز وجل، والمحور الأخير هو "العمل على استعادة منظومة قيمنا الجميلة والأخلاق".

وأشار إلى أن من يتابع مواقع التواصل الاجتماعي واللهث خلف "التريند" يجد أنه يجب على المؤسسات الدينية العمل بشكل جاد لاستعادة قيمنا و منظومة أخلاقنا.

يحضر فعاليات إطلاق المبادرة، كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير صحيفة الجمهورية، والشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وسيتم تنفيذ مبادرة "حق الوطن" في جميع مساجد مصر، ولمدة شهر كامل ، والتي تهدف إلى التعريف بحق الوطن، وتعزيز ثقافة حسن الولاء والانتماء له، وضرورة الحفاظ عليه، والعمل على كل ما يدعم تحقيق أمنه واستقراره ، وذلك بحضور جمع من الأئمة والواعظات.

فيديو قد يعجبك: