إعلان

كيف استغلت شركات عقارية معرض "سيتي سكيب" في زيادة مبيعاتها؟

05:14 م الإثنين 03 أكتوبر 2022
كيف استغلت شركات عقارية معرض "سيتي سكيب" في زيادة مبيعاتها؟

معرض سيتي سكيب العقاري

تقرير- صفاء أرناؤوط:

حقق معرض سيتي سكيب العقاري في دورته الحادية عشر نجاحًا ملحوظًا، حيث ارتفع عدد الشركات المشاركة بالمعرض بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي، وبلغت نسبة الشركات التي تشارك بالمعرض لأول مرة حوالي 30% من الشركات المشاركة وفقًا لتصريحات روبير دانيال رئيس معرض سيتي سكيب – مصر.

وأضاف دانيال إن المعرض لقي إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، وحققت بعض الشركات العقارية المشاركة مبيعات غير مسبوقة مقارنة بالدورات الماضية التي انعقد فيها المعرض، كما حقق عدد من الشركات نسبة كبيرة من خطتها البيعية المستهدفة خلال مشاركتها بالمعرض.

ويرصد مصراوي في السطور التالية مبيعات عدد من الشركات العقارية التي شاركت بالمعرض.

600 مليون جنيه مبيعات "مدار"

قال المهندس جاسر بهجت، رئيس مجلس إدارة شركة مدار للتطوير العقاري، إن شركته حققت حوالي 600 مليون جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها خلال مشاركتها بمعرض "سيتي سكيب" العقاري في دورته الحادية عشر.

وأضاف بجهت، لمصراوي، أن الأرقام البيعية للمشروعات تختلف من شركة لأخرى لأن عروض المعرض تستمر لفترة ما بعد انتهاء فعاليات المعرض، وهناك شركات تبدأ عروضها الخاصة بسيتي سكيب قبل انطلاق المعرض، وبالتالي فالنسب البيعية تختلف ما بين الشركات.

وشاركت مدار للتطوير العقاري بالمعرض بمشروعيها أزهى العين السخنة، وأزهى الساحل الشمالي، وقدمت عروضا بمقدم 5% وأنظمة سداد حتى 10 سنوات، وتسليم خلال 4 سنوات، وفقا لبهجت

ويقام مشروع أزهى السخنة على مساحة 385 فدانا بإجمالي عدد وحدات 3000 وحدة، بأسعار تبدأ من 2.5 مليون جنيه، ويبلغ إجمالي مساحة مشروع أزهى الساحل 250 فدانا بإجمالي عدد وحدات 2200 وحدة بأسعار تبدأ من 3 ملايين جنيه.

أتريك: حققنا 75% من مبيعاتنا المستهدفة

قال محمد خطاب، رئيس القطاع التجاري بشركة أتريك للتطوير العقاري، لمصراوي، إن الشركة حققت حوالي 75% من خطتها البيعية المستهدفة خلال فعاليات معرض سيتي سكيب 2022، مؤكدًا أن المعرض خلال العام الحالي شهد إقبالًا غير مسبوق.

وشاركت أتريك للتطوير في المعرض بمرحلة جديدة من مشروعها "Boardwalk" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع سكني متكامل يقع على مساحة 45 فدانا بمنطقة "R7" بإجمالي استثمارات 4 مليارات جنيه ويضم 1500 وحدة، كما يضم المشروع جزءا تجاريا على مساحة بنائية تصل إلى 30 ألف متر.

كما طرحت أتريك المرحلة الثالثة من مشروع "BOHO" بالعين السخنة خلال المعرض، بأنظمة سداد 5% مقدم والباقي على 8 سنوات، ومساحات تتراوح بين 50 و150 مترًا بإجمالي عدد وحدات 300 وحدة بمساحات تبدأ من 40 مترًا وحتى 150 مترًا، ويتم التعاون مع مكتب "YBA" كاستشاري للمشروع.

200 مليون جنيه مبيعات

قال علي جابر، رئيس القطاع الجاري بشركة GV للتطوير الاستثمار العقاري، إن الشركة حققت 200 مليون جنيه مبيعات بمشروعاتها خلال مشاركتها بمعرض "سيتي سكيب" العقاري بمشروعي مدينة طربول الصناعية ووايت ساند الساحل الشمالي.

وأضاف جابر لمصراوي أن تعاقدات المعرض لدى الشركة مازالت فعالة فهناك عدد من العملاء يجري التعاقد معهم ضمن عروض سيتي سكيب، متوقعًا أن يصل إجمالي تعاقدات الشركة من المعرض إلى 300 مليون جنيه.

85 % من الخطة البيعية

قال المهندس خالد السيوفي، العضو المنتدب لشركة كونتكت للتطوير العقاري، لمصراوي، إن الشركة حققت مبيعات بنسبة 85% بمشروعاتها خلال مشاركتها بمعرض سيتي سكيب العقاري، مؤكدًا أن الإقبال الذي شهده معرض سيتي سكيب خلال العام الحالي يدعم وجود الشركات بالمعارض العقارية.

وشاركت كونتكت للتطوير بالمرحلة الثانية والثالثة من مشروع كايو مول، بوحدات تبدأ من 35 مترا وحتى 400 متر، بعروض تبدأ من 10% مقدم وتقسيط حتى 8 سنوات، ومشروع كايو مول التجاري يعد ثالث مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية، وفقا للسيوفي.

وكانت فعاليات الدورة الحادية عشر من معرض "سيتي سكيب – مصر 2022" عقدت خلال الفترة من 21 وحتى 24 سبتمبر بالقاهرة بمشاركة حوالي 70 شركة عقارية.

ومن المتوقع أن تنطلق النسخة القادمة من المعرض في الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر 2023 بمركز مصر الدولي للمعارض.

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market