إعلان

تنهي الإفراج في 6 ساعات.. تفاصيل المنظومة الإلكترونية للواردات الزراعية

02:13 م الإثنين 03 أكتوبر 2022
تنهي الإفراج في 6 ساعات.. تفاصيل المنظومة الإلكترونية للواردات الزراعية

الواردات الزراعية

كتب- أحمد مسعد:

كشف الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تفعيل المنظومة الإلكترونية للواردات الزراعية القادمة من الخارج، موضحًا أن المنظومة تنهي كل الإجراءات خلال 6 ساعات بدلاً من يومَين.

وقال العطار، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الإثنين، إن الشركات التي تقوم باستيراد محصولَي القمح والذرة وغيرهما من الواردات الزراعية، تنسق مع هيئة الجمارك المصرية، فالمستورد أو الشركة يقوم بتقديم طلب عبر المنظومة الإلكترونية ويتم استيفاء الشروط ومراجعتها في نفس التوقيت من خلال توفير عدد من العاملين بإدارة الحجر لهذه المنظومة.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي أن المنظومة الإلكترونية تلقت إشادة من رئيس الوزراء؛ حتى إن الشركات أصبحت تقدم اليوم وتستطيع الاستيراد صباح اليوم التالي بنفس قيمة الطلب القديم، والفارق أنه يوفر الحركة وينهي المجاملات ويقضي على شكاوى تأخير المواعيد، مؤكدًا التنسيق التام مع هيئة الجمارك داخل كل الموانئ المصرية؛ حتى إن أول تجربة لشحن 60 ألف طن قمح استغرقت أسبوعًا واحدًا فقط بدايةً من الطلب حتى إصدار الموافقة وأعمال الفحص.

وطالب العطار بضرورة تسجيل كل الشركات والجهات المعنية بتصدير واستيراد الحاصلات الزراعية، والإسراع في التسجيل وتفعيل حساباتها على موقع الإدارة المركزية للحجر الزراعي.

وأشار رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة إلى أن الفترة الماضية كانت تجريبية، أما اليوم فهو التفعيل الرسمي للمنظومة؛ سواء تصدير أو استيراد، بهدف ضبط حركة الصادرات والواردات بما يخدم الدولة ويضمن سبل التأمين، ويخدم المصدرين.

للتعامل عبر المنظومة: هنا

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market