إعلان

أبو الغيط: العلاقات المصرية- الإماراتية جمعتها روابط شديدة الخصوصية والتميز

12:17 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

أحمد أبو الغيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، إن العلاقات العربية- العربية وعلاقات مصر والإمارات، جمعتها روابط شديدة الخصوصية والتميز، مشيرًا إلى أن العلاقات بين مصر والإمارات مثال نتطلع إلى مثله بين الدول كافة.

وأضاف أبو الغيط، خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات المصرية- الإماراتية، أن الجامعة العربية هي الرابح الأول من العلاقات الجيدة، وتكتسب الجامعة قوة وحيوية من كل التجمعات وكل أشكال التعاون بين الدول الأعضاء، مشيرًا إلى أن الجامعة منظومة واسعة تشمل الكثير من المجالس والمنظمات العربية والنشاطات المختلفة وتتابع كل مسألة تعرض لها شعب أو حكومة عربية.

ولفت الأمين العام للجامعة العربية إلى أن الجامعة لها تاريخ كبير؛ أحيانًا تنجح وأحيانًا تتعرض إلى عقبات، وأنها ليست عملًا سياسيًّا فقط؛ ولكن تخطت كل المجالات؛ منها الاجتماعية والاقتصادية، قائلًا: وأحث الدول العربية على أن تكون العلاقات سبيلًا للتكامل بينها وطابعًا مستديمًا ومنهجًا شاملًا، واليوم نتحدث عن دولتَين لهما دور بارز على كل الأصعدة وكل منهما تكرس جزءًا معتبرًا من نشاطها السياسي لصالح الجامعة.

واستطرد أبو الغيط: في عالم التحديات تشتد الحاجة إلى المواقف الجماعية، وأتمنى أن تحقق اجتماعات الجامعة بالجزائر النجاح وأن تكون فاتحة لهذا النهج في القمة العربية ولم الشمل وجمع الإخوة تحت سقف واحد في عالم تتوالى أزماته.

وتابع الأمين العام للجامعة العربية: العرب هم الملجأ الأخير لإخوانهم العرب والمنطقة العربية ما زالت تمر بتحديات كبيرة، ويظل العمل العربي المشترك سبيلًا للتعامل معه بعيدًا عن تدخلات الآخرين وأجنداتهم.

واستكمل أبو الغيط: اليوم بصدد علاقات تاريخية بين البلدَين؛ قامت على المحبة المخلصة؛ سواء على مستوى القيادات والشعوب والمستمرة منذ ٥٠ عامًا، وتمنحنا نموذجًا باهرًا لاستدامة الصداقة بلا انقطاع.

وقال الأمين العام للجامعة العربية: لقد استمعنا إلى كلمة الرئيس السيسي ومقولة الشيخ محمد بن زايد، بأن الدم العربي أغلى من الثروة العربية، والإمارات وقفت مع مصر في معركة الحياة ودعمتها؛ ولذا كانت هذه الصلات الوثيقة الممتدة بين الرئيس أنور السادات والشيخ زايد بن نهيان ١٠ أعوام، ثم جاءت سنوات الرئيس مبارك ٣٠ عامًا من الصداقة، وعملت وزيرًا للخارجية، وأشهد أن العلاقات جيدة مع هذا البطل المصري الذي لبَّى نداء شعبه، الرئيس السيسي، فوقفت الإمارات تدعم الجمهورية المصرية الجديدة وتستمر العلاقة، متمنيًا أن تكون دائمًا هذه العلاقة مثالًا ينهجه الجميع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان