إعلان

رئيس الوزراء: مانقدرش نوقف المشروعات القومية ونحتاج للقطاع الخاص

02:12 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن رؤية الدولة خلال الفترة القادمة هي التوسع في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى بالمشاركة على نحو أكبر مع القطاع الخاص.

وأضاف مدبولي، خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي، اليوم الاثنين: مانقدرش نوقف مشروعات قومية لأن الدولة محتاجاها لكن عاوزين مشاركة القطاع الخاص معانا.

وتابع رئيس الوزراء: بنتكلم على مجال الطاقة الجديدة والمتجددة منها الطاقة الخضراء والشمسية، ووقعنا مذكرات تفاهم واتفاقيات إطارية لتنفيذ مشروعات مع القطاع الخاص على أن يتم منح قروض ميسرة لتنفيذ هذه المشروعات.

وأشار إلى أن أبرز القطاعات التي تحتاج إلى مشاركة القطاع الخاص هي تحلية ومعالجة المياه، ومشروعات النقل الجماعي، وقد رحبت الحكومة بمشاركة القطاع الخاص فيها إلى جانب مشروعات الموانئ الجافة والبحرية أيضا، فضلا عن مشروعات الصحة والتعليم، وقطاع الصناعة.

وواصل رئيس الوزراء: يمكن للدولة مساعدة القطاع الخاص على التفاوض مع المؤسسات الدولية لمنحه قروضا ميسرة، وإحنا كدولة حريصين كل الحرص على وضع خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية لتعظيم دور القطاع الخاص ليعود لقيادة عملية التنمية والاستثمار، وندعم هذا الأمر بكل الوسائل الممكنة من خلال تسهيل الحصول على التمويل الميسر من الجهات الدولية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان