إعلان

ما سبب إنشاء مشروعات قومية رغم الأزمة الاقتصادية العالمية؟.. مدبولي يُجيب

11:32 ص الأحد 23 أكتوبر 2022

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، سبب إنشاء المشروعات القومية رغم الظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها مصر والعالم.

وأضاف مدبولي، خلال وقائع اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي، اليوم الأحد: مهم جدا نشوف شكل بلدنا واقتصادنا، جزء مهم جدا من الكلام اللي بيتكتب وبيتقال، هل إحنا محتاجين كل المشروعات القومية التي تنفذ؟ وكده بقى فيه ديون وإنفاق كبير جدا، هل كان في لازمة لكل تلك المشروعات؟.

وتابع رئيس الوزراء: في أي أزمة اقتصادية أو سياسية طبيعي القطاع الخاص يُحجم عن الاستثمار بسبب تخوفه وفي الوقت ده الحكومات تتدخل بشكل مباشر لدعم النشاط الاقتصادي والتقليل من تبعات الصدمات الاقتصادية على الأفراد والشركات.

وانطلقت، اليوم الأحد، فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، بمشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اليوم الأول يشهد عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها؛ مشيرا إلى أن الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسات الاقتصادية الكلية المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنية المحليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".

فيديو قد يعجبك: