إعلان

الأكثر تأثيرًا في حياة المصريين.. ضم شخصية طلعت حرب لمشروع "عاش هنا"

04:41 م الأحد 02 أكتوبر 2022

طلعت حرب

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة- أ ش أ:

ضم رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري المهندس محمد أبو سعده، ورئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، شخصية الاقتصادي طلعت باشا حرب، ضمن مشروع "عاش هنا"، وتم وضع لوحة تذكارية على منزله، بمقر كلية التربية النوعية جامعة عين شمس.

وذكر الجهاز- في بيان، اليوم الأحد- أن اللوحة تحتوي على "QR" كود يمكن مسحه على التليفونات الذكية، للدخول على موقع "عاش هنا" الذي دشنه الجهاز بالتعاون مع مركز دعم و اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ويضم جميع المعلومات التي تخص الشخصيات الموثقة ضمن المشروع.

وأوضح أن مشروع "عاش هنا" وصل إلى 725 لوحة تم من خلالها توثيق 725 شخصية مؤثرة في شتى المجالات للرموز المصرية والرواد في مجالات عملهم، وهو ما حرص الجهاز على تعريف الأجيال الجديدة برموزهم الوطنية.

وأضاف الجهاز أن المشروع يأتي كأحد أهم المشروعات التي أطلقتها وزارة الثقافة ضمن سلسلة ذاكرة المدينة التي يوليها الجهاز القومي للتنسيق الحضاري اهتمامًا خاصا؛ للتعريف بالمدن المصرية والشخصيات الرائدة، لذا قام تم بتوثيق المباني والأماكن التي عاش فيها الفنانون والسينمائيون وأشهر الكتاب والموسيقيين والشعراء وأهم الفنانين التشكيليين والشخصيات التاريخية، التي ساهمت في إثراء الحركة الثقافية والفنية في مصر عبر تاريخ مصر الحديث.

يشار إلى أن مشروع "عاش هنا" هو أحد مشروعات سلسلة "ذاكرة المدينة" التي أطلقها الجهاز، وتم التدشين له في عام 2017، والذي وثق 725 شخصية مؤثرة في حياة المصريين وأهم الرواد المصريين في شتى المجالات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: