إعلان

بعد تعدد الشكاوى.. تحرك جديد من الأطباء ضد طبيب الأعشاب "جهاد عواد"

11:14 ص الإثنين 17 أكتوبر 2022

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد أمين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء وعضو لجنة آداب المهنة، إن لجنة التحقيق بالنقابة انتهت من الإجراءات التنفيذية للتحقيق مع الطبيب جودة عواد في الشكوى المقدمة ضده، على أن تصدر اللجنة قرارها يوم 23 أكتوبر المقبل.

وأضاف "أمين" في بيان اليوم، أن أطباء الكلى وبعض الأطباء في التخصصات المختلفة تواصلوا مع نقابة الأطباء للتحقيق مع الطبيب جودة عواد لنشره معلومات غير علمية وتخالف المستقر عليه في المراجع العلمية، مطالبا المواطنين الذين تضرروا من الطبيب المشكو في حقه التقدم للإدلاء بأقوالهم ومعلوماتهم إلى لجنة التحقيق بنقابة الأطباء.

وسبق أن تقدم الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام في أبريل الماضي بشكوى إلى لجنة التحقيق بنقابة الأطباء ضد الطبيب جودة عواد، موضحا أن لجنة الإعلام رصدت خروج جودة عواد بوسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك واليوتيوب مقدماً نصائح للمرضى تتنافى وأصول مهنة الطب المستقر عليها كما تعد انتهاكاً لآداب مهنة الطب.

وأشار إلى أن الطبيب المذكور قام وجه المرضى لاستخدام أعشاب لعلاج الأمراض في التخصصات المختلفة مما يكون معه متعمداً الإضرار بالمرضى.

كما أصدر مجلس نقابة الأطباء بياناً في أبريل الماضي يحذر المرضى من اتباع مثل هذه الخرافات التي تتنافى والعلم وتسبب أضرار جسيمة للمرضى، وأعلن مجلس النقابة العامة للأطباء في بيانه اتخاذ إجراءات التحقيق التأديبية ضد هذا الطبيب.

وأكد مجلس نقابة الأطباء عدم تهاونه مع أعضاء النقابة من الأطباء الذين ينتهكون آداب المهنة ويتسببون في أضرار بالمجتمع، مشددا على أن أن الإجراءات التي خولها القانون لنقابة الأطباء هي إجراءات تأديبية وليست جنائية، وبناء عليه يطالب مجلس نقابة الأطباء السلطات التنفيذية المعنية بالرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي القيام بواجبها في إتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الجرائم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان