إعلان

أولى موجة تقلبات.. نصائح مهمة من الأرصاد للمواطنين في هذه المحافظات

01:59 م السبت 15 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة نصائح إلى المواطنين، بالتزامن مع أولى التقلبات الجوية لفصل الخريف التي تبدأ مساء اليوم السبت.

ونصحت منار في تصريحات لمصراوي، المواطنين في المحافظات المعنية أكثر بسقوط أمطار والمسافرين على الطرق القيادة بهدوء تام، واتباع كافة تعليمات المرور أثناء سقوط الأمطار، لتجنب انزلاق العجلات على الطرق وانخفاض الرؤية الأفقية.

كما نصحت المواطنين، في المحافظات والمناطق المعنية بسقوط أمطار بكمية كبيرة، الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار العالية والمباني المتهالكة، وتجنب نزول البحر المتوسط خلال هذه الفترة، وارتداء الملابس الخريفية خلال فترات الليل، كون الأيام المقبلة معتدلة نهارا مائلة للبرودة خلال فترات الليل.

ومن المتوقع أن تتأثر السواحل الشمالية الغربية (العلمين والإسكندرية وبعض المناطق من شمال الوجه البحري (البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية) والمناطق الموجود في جنوب الوجه البحري (الغربية المنوفية الشرقية )، لسقوط أمطار متوسطة وقد تكون رعدية أحيانا، مع أمطار خفيفة ومتوسطة على جنوب الوجه البحري، وخفيفة على القاهرة الكبرى.

ونصحت منار أيضا: بزيادة قطع الملابس للطلاب والأطفال خصوصا عند خروجهم للمدارس في الصباح الباكر، واصطحاب جاكيت خفيف، ومتابعة النشرات الجوية بصورة يومية كون الخريف يتسم بالتقلبات السريعة.

وتشهد البلاد، اعتبارا من مساء اليوم السبت، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد (السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري حتى القاهرة الكبرى)، ومع دخول ساعات الليل، تبدأ أولى حالات التقلبات الجوية المرتقبة وحالات عدم الاستقرار خلال الفصل الخريف، بسبب تأثرنا بوجود منخفض جوي على سطح البحر المتوسط ويتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو عن سطح الأرض، وهذا المنخفضين يعملان على حالة من عدم الاستقرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان