إعلان

الطقس المتقلب.. موعد التغيرات الجوية السريعة والأمطار "منخفضين متعمقين يضربان البلاد"

04:10 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية.

وأكدت منار لمصراوي، أن مصر تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ومنها: سقوط أمطار متفاوتة الشدة، مع تأثيرات مختلفة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، ونشاط للرياح وسحب وأمطار، مع يجعل هناك شعور بانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت: اعتبارا من يوم السبت المقبل 15 أكتوبر، هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد التي تضم السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري حتى القاهرة الكبرى، نظرا لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، وامتداد منخفض جوي على امتداد سطح البحر المتوسط مع كتل هوائية شمالية تحمل كميات من الرطوبة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى تغيير كميات الأمطار وأماكن سقوطها بسبب تقلبات الخريف الجوية الحادة والسريعة والتغير الشديد في خرائط الطقس، ومن الوارد حدوث تغير في حالة الطقس، خصوصا أماكن سقوط الأمطار.

ونصحت منار، بضرورة ارتداء الملابس الخريفية وزيادة قطع الملابس للطلاب والأطفال خصوصا عند خروجهم للمدارس في الصباح الباكر، واصطحاب جاكيت خفيف، مع القيادة بهدوء تام على أغلب الطرق عند وجود شبورة مائية في الصباح الباكر أو الساعات المتأخرة من الليل، والقيادة بهدوء تام في أماكن سقوط الأمطار على الطرق، ومتابعة النشرات الجوية بصورة يومية كون الخريف يتسم بالتقلبات السريعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان