إعلان

وزير الزراعة يصدر عدة توجيهات لمواجهة الطقس غير المستقر

02:26 م الخميس 27 يناير 2022

السيد القصير

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أحمد مسعد:

تواجد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، منذ الصباح في مكتبه بديوان عام الوزارة لمتابعة تأثير موجة الطقس غير المستقرة على حالة المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وبحسب بيان للوزارة، يتلقى "القصير"، عدة تقارير من جميع القيادات، مشددا بالمتابعة المستمرة مع المزارعين والمربين لتخفيف تأثير هذه الظروف عليهم.

ووجه وزير الزراعة قيادات الوزارة برفع درجة الاستعداد القصوى والتواجد الفعلي على أرض الواقع لطمأنة المواطنين ومساعدتهم في حل مشكلاتهم وأيضا التواصل الدائم مع وسائل الإعلام لإرشاد المزارعين والمربين في كيفية مواجهة هذه الظروف وتخفيف آثارها السلبية.

وتابع وزير الزراعة أيضا منظومة توزيع الأسمدة، والمرونة في توزيعها في فترة الإجازات لتلبية احتياجات المزارعين في ظل هذه الظروف، مشددًا على المسئولين عن حماية الأراضي باتخاذ كافة الإجراءات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية ومنع البناء عليها باستغلال فترة الإجازة.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة سبق وأصدرت توصياتها وإرشاداتها الفنية للمزارعين والمربين لتوعيتهم بكيفية التعامل مع موجة الطقس غير المستقرة التي تشهدها البلاد حاليًا.​

فيديو قد يعجبك: