إعلان

أسعار الإيجار والتمليك.. 3 بدائل لعودة سكان ماسبيرو.. وموعد انتهاء الأعمال

12:28 م الإثنين 24 يناير 2022

أبراج ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

يترقب نحو 914 أسرة من سكان منطقة مثلث ماسبيرو انتهاء الحكومة من تنفيذ الأبراج السكنية التي سيعودون إليها ضمن مخطط التطوير حيث اختارت هذه الأسر العودة إلى المنطقة بعد تطويرها.

ولم تنته الحكومة حتى الآن من تنفيذ أبراج ماسبيرو السكنية رغم إعلان أكثر من موعد سابق للانتهاء وتسليم الشقق لأصحابها.

موعد الانتهاء من أبراج ماسبيرو

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، إنه لم يتم الانتهاء بشكل كامل حتى الآن من الأبراج السكنية المخصصة لأهالي ماسبيرو الذين أبدوا رغبة في العودة إلى المنطقة.

وأضاف صديق، لمصراوي، أن هذا الأمر يستتبعه تعديل موعد تسكين الأسر والأهالي حتى يتم الانتهاء الكامل من الوحدات السكنية.

كان صديق، قال في تصريحات لمصراوي، أواخر العام الماضي، إنه من المقرر الانتهاء من الأبراج السكنية وتسكين الأهالي إما بنهاية ديسمبر 2021 أو خلال شهر مارس 2022.

وأكد المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، في تصريحاته الجديدة على أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع بحلول منتصف عام 2022 وعقب ذلك سيتم البدء في تسكين الأهالي وفقا لكشوف الراغبين في العودة للمنطقة عقب تطويرها.

نظام العودة للمنطقة

أكد رئيس صندوق التنمية الحضرية على أن كل شخص قد وقع على تفاصيل نظام عودته للمنطقة، وأغلب الأسر تريد العودة بنظام التمليك وليس الإيجار، ونحو 20% سيعودون بنظام التمليك السريع والباقي بنظام التمليك طويل الأمد.

ما الفارق بين أنظمة التمليك؟

أوضح صديق أن رغبة العودة كان لها 3 خيارات: الأول نظام الإيجار والقيمة الإيجارية ستتراوح من 600 لـ 1200 جنيه طبقا للتعويض الذي حصل عليه الشخص، ومنحنا تعويضا ماديا بقيمة 60 ألف جنيه عن الغرفة الواحدة ودعما إضافيا 40 ألف جنيه على قيمة الشقة بالنسبة للساكن وليس المالك.

مساحات الوحدات الجديدة في أبراج ماسبيرو

بين خالد صديق وجود غرفتين وصالة و3 غرف وصالة، والنظام الثاني للعودة هو نظام التمليك طويل الأمد يتم فيه حساب الشقة القديمة الصغيرة بـ 360 ألف جنيه والكبيرة بـ 470 ألف جنيه كتعويض، وتم اعتبار هذه الأموال مقدم الشقة الجديدة ويتم السداد بفائدة 5% على 20 سنة.

كما يوجد نظام تمليك سريع وتم حساب الشقة الصغيرة بـ 600 ألف جنيه والكبيرة بـ 750 ألف جنيه بنظام التقسيط السريع، والفارق بين النظامين أن الإيجار التمليكي طويل الأمد لا يحق فيه للمواطن التصرف في الوحدة قبل 20 سنة، والآخر السريع يمكنه التصرف فيها فور سداد كامل ثمن الشقة.

اقرأ أيضا:

مدير تطوير العشوائيات: أهالي ماسبيرو هيسكنوا في أبراج بـ1200 جنيه.. وهدم عمارات الكورنيش (حوار)

تأخير وتعديل.. ننشر الموعد الجديد لتسكين أهالي مثلث ماسبيرو

فيديو قد يعجبك: