إعلان

الحوثيون يعلنون تفاصيل هجماتهم الإرهابية على السعودية والإمارات

11:41 ص الإثنين 24 يناير 2022

الحوثيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الاثنين، تفاصيل هجماتها الإرهابية على السعودية والإمارات.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، على حسابه في تويتر: "نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية عسكرية واسعة (عملية إعصار اليمن الثانية) استهدفت العمقين السعودي والإماراتي".

وأشار سريع إلى أن "الاستهداف جاء على النحو التالي":"

ـ استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في أبو ظبي بعدد كبير من الصواريخ البالستية نوع (ذو الفقار).

- استهداف مواقع حيوية وهامةٍ في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرة (نوع صماد 3)".

ـ هجوم على قواعد عسكريةِ في منطقةِ شرورة ومناطق سعوديةٍ أخرى بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ نوع "صماد 1" و"قاصف 2 كي".

- استهداف مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبيرٍ من الصواريخ البالستية".

وزعم سريع أن الهجمات الإرهابية حققت أهدافها بدقة عالية. وقال إن الميليشيات الحوثية "وهي تعلن عن هذه العملية تؤكد جهوزيتها الكاملة في توسيع عملياتها خلال المرحلة القادمة ومواجهة التصعيد بالتصعيد"، وتجدد نصحها للشركات الأجنبية والمستثمرين في الإمارات بمغادرتها.

بدوره، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أن الدفاعات الجوية دمرت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه محافظة ظهران الجنوب.

وأفاد التحالف بسقوط شظايا الصاروخ المعترض على المنطقة الصناعية في ظهران الجنوب، وسط تقارير أولية تفيد بوقوع خسائر مادية في بعض الورش والمركبات المدنية.

وأضاف التحالف أن قواته دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية في محافظة الجوف باليمن، منوها بأن المنصة استخدمت فجر اليوم الاثنين في إطلاق صواريخ باليستية.

كما أعلنت وزارة الدفاع الامارتية اليوم " الإثنين " عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة.

وأكدت الوزارة - في بيان- أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

وقالت وزارة الدفاع إن الإمارات على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

فيديو قد يعجبك: