إعلان

7 بالقاهرة والجيزة.. ما الأحياء التي طبقت قانون انتظار المركبات في الشوارع؟

10:50 ص الثلاثاء 24 أغسطس 2021

محمود شعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن قيام الوزارة بتقييم تجارب تطبيق قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع رقم 150 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، والذي بدأ تطبيقه تجريبيا في محافظتي القاهرة والجيزة ودراسة سلبيات التطبيق، ومدى ملاءمته مع اللائحة التنفيذية للقانون واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصويب أي سلبيات بما في ذلك محاسبة المسؤولين عن التطبيق الخاطئ للقانون.

وقال اللواء محمود شعراوي، إن الورش التدريبية سيشارك فيها ممثلون عن وزارتي التنمية المحلية والداخلية، وأعضاء من مجلس النواب وبعض القانونيين لشرح فلسفة القانون والهدف من إصداره وآليات توحيد مفاهيمه.

وأضاف "شعراوي"، أن محافظتي القاهرة والجيزة بدأتا في التطبيق التجريبي للقانون، حيث تم التطبيق في 6 أحياء بالقاهرة وهي: "الوايلي- بولاق أبوالعلا- عابدين- وسط القاهرة- غرب القاهرة- والسيدة زينب"، بإجمالي 8 شوارع و3 ساحات.

وفي محافظة الجيزة بدأ التطبيق في حي الدقي بعدد 4 شوارع هي: "مكة– الثمار– الثورة– وسليمان أباظة".

وقال وزير التنمية المحلية، إن قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع يساعد في تحقيق الانضباط للشارع المصري وتعظيم موارد الدولة والمحافظات ودمج بعض الأنشطة غير الرسمية في الاقتصاد الرسمى للدولة وحماية المواطنين من بعض الممارسات السلبية والمشاكل الخاصة بالسايس في الشارع خاصة بعد الكثير من الشكاوى التي رصدتها الوزارة والمحافظات في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: