إعلان

في مقدمتها مياه حياة جيولوجيا.. خزان سيوة الأنقى عالميًا

02:16 م الأربعاء 18 أغسطس 2021

مياه حياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

* إعلان تحريري

وفقا لتصريحات عدد من خبراء المياه الاستراتيجيين، فإن المياه الموجودة في مصر إما مياه النيل بعد تنقيتها أو مياه جوفية عادية أو مياه طبيعية جوفية، وهي المستخرجة من عمق لا يقل عن 850 مترًا، على غرار مياه واحة سيوة، ولذلك ينصح الخبراء المستهلك بالسؤال عن مصدر المياه ومكان البئر عند قيامه بشراء أي منتج من منتجات المياه المعدنية.

ويؤيد الرأي السابق الدكتورة سامية رشدي، خبيرة التغذية والصحة العامة، التي تؤكد أن المياه الطبيعية الجوفية بواحة سيوة هي الأكثر نقاء وهي التي يصدق عليها القول بأنها أفضل مياه طبيعية نقية، خاصة المستخرجة من الآبار العميقة.

ومن البدهي أنه كلما زاد عمق البئر زاد مستوى النقاء خاصة أن مياه واحة سيوة تتميز بارتفاع درجة حرارتها أثناء الاستخراج، كلما زاد العمق مع هذه الحرارة نضمن نقاء المياه بعد تبريدها وأعلى مستوى من النقاء.

ووفقًا لخبراء الجيولوجيا وطبقات الأرض فالمياه القادمة من سيوه لا مجال للغش فيها لأن كل المياه المتوافرة هناك هي مياه جوفية مستخرجة من خزان المياه الجوفي العظيم الذي يمتد من مصر إلى ليبيا والسودان، وتعتبر مياهه هي الأنقى على مستوى العالم، وذلك للأسباب الاتية :

1- عمق الطبقة الحاملة للمياه يصل إلى 850 مترا ووجود طبقة علوية صماء غير مسامية بسمك 250 مترا يجعل احتمالات التلوث منعدمة.

2- ارتفاع درجه حرارة المياه المتدفقة من الآبار لتصب من 50-60 درجة مئوية لا تسمح بوجود أي نشاط بكتيري أو تلوث.

3- ونظرا لعمق الخزان الجوفي ووقوعه تحت فعل عناصر الضغط والحرارة والتدفق الذاتي للمياه، فمن المستحيل تعرضه لأي مصدر تلوث، واحتمالات ذلك منعدمة.

4- الخزان الجوفي بواحه سيوه (الخزان الرملي النوبي) خزان محبوس أي مغطى بطبقة طينية صماء ذات سمك 250 مترا، وهي طبقة مانعة واقية، ويمنع تسرب أي مواد ملوثه للخزان.

5- لا توجد مناطق صناعية أو سكنية ينتج عنها مياه صرف صحي بمنطقه الآبار بسيوة.

ومن المنتجات التي تنطبق عليها هذه المواصفات منتج مياه حياة، التي تمتلك بئر مياه خاصة بها بواحة سيوة على عمق أكثر من ألف متر.

وتتدفق منها المياه بضغط ١٠ بار، وتتميز مياه آبار واحة سيوة فقط عن باقي الآبار الموجودة بجميع محافظات مصر أنها لا تحتاج لمعالجة خاصة (التناضح العكسي) حيث إن جميع العناصر الموجودة بمياه حياة مطابقة للمواصفات المصرية والعالمية بصورة طبيعية ودرجة حرارة المياه 50 درجة مئوية، وبعد تبريدها تتم معالجتها وتعقيمها باستخدام مجموعات الفلاتر الميكروبية وأجهزة الاشعة فوق البنفسجية وغاز الأوزون، بما يضمن نقاء المياه وخلوها من الشوائب وتعقيمها الآمن.

ويضيف قائلا حتى في مراحل التعبئة تتم الاستعانة بالأوزون للتأكيد على التعقيم الكامل، ولا يسمح بتداول المنتج الا بعد مرور ٤٨ ساعة من إنتاجه والتي يتم خلالها أخد عينات وإخضاعها للفحص وتسجيل النتائج وطباعة تاريخ الإنتاج باليوم والساعة والدقيقة على العبوات لإمكانية تتبع المنتج في أي وقت مع التطبيق الصارم للمواصفات القياسية المصرية واجراءات الجودة وفق شهادة الأيزو ٩٠٠١ وشهادة إدارة وسلامة الغذاء الآمن ٢٢٠٠٠ والحاصل عليها المصنع أعوام من (٢٠٠١ - ٢٠٠٥) واشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

0

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان