إعلان

المحرصاوي يفتتح مشروع الطاقة الجديدة والمتجددة بجامعة الأزهر

01:29 م الإثنين 05 يوليو 2021

المحرصاوي يفتتح مشروع الطاقة الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

افتتح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الاثنين، مشروع الطاقة الجديدة والمتجددة لتحويل المبنى الرئيسي والمداخل الرئيسية إلى مبنى بيئي متكامل، كدعم من المنتدى المصري للتنمية المستدامة.

وقال المحرصاوي، على هامش الافتتاح، إن تحويل إنارة المباني والشوارع للعمل بالطاقة الشمسية، وتكثيف زراعة الأشجار الخضراء بحرمها الجامعي، يأتي ضمن توجهات الدولة في توفير الطاقة، ويسهم في تخفيض النفقات ويعمل على إنشاء مكان صحي، مقدماً الشكر للجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والجهات المشاركة معها التي أنجزت في الانتهاء من هذا المشروع وتركيب الخلايا الشمسية خلال فترة وجيزة.

وقال الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا، المشرف العام على المستشفيات، إن مصر من الدول القليلة التي نجحت في مواجهة أزمة كورونا، بحكمة مؤسساتها وقادتها.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر صحفي، عقد صباح الاثنين، بمقر الجامعة بمدينة نصر، أن وزارة الصحة استعانت ب١٤٠٠ طبيب من الجامعة، وتم تعيين ألفين آخرين بالمستشفيات الجامعية، كخطوات استباقية لمواجهة فيروس كورونا، وتم استقبال ٣٧٥٠ بالمدن التابعة للجامعة.

وأشار إلى أن القافلة التي وجهت مؤخرا لقطاع غزة، هي الأكبر في تاريخ الأزهر، وبلغ حجمها ٢٠٠ طن.

ولفت إلى أن جامعة الأزهر، حصلت على المركز الرابع مؤخرا في تصنيف qs محليا، والمركز ١٢٠٠ عالميا، وتم تكريم رئيس الجامعة في مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي.

ونوه إلى جامعة الأزهر حصلت على المستوى الأول إفريقيًا في المجال الطبي عام ٢٠١٧، لذلك تم اختيار الجامعة لتكون مقرا لاتحاد جامعات شمال إفريقيا.

ولفت إلى أنه تم توفير جهاز جاما لايف بمستشفى طب دمياط بتكلفة ١٥٠ مليون جنيه، وهي ثالث مستشفى تحصل على هذا الجهاز بعد معهد ناصر والمركز الطبي العالمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان