إعلان

جيش مصر صمام أمان المنطقة بالكامل.. برلماني يشيد بافتتاح القاعدة البحرية بالمنطقة الشمالية

02:34 م السبت 03 يوليو 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، قاعدة ٣ يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر، رسالة قوية للجميع بدور مصر المحوري والاستراتيجي في المنطقة، كما أن الافتتاح في الذكرى الثامنة للخطاب العظيم يوم 3 يوليو يوم استرداد الكرامة المصرية واستعادة الهوية المصرية، رسالة أيضًا بمكانة مصر في المنطقة.

وأضاف سلطان، خلال بيان له اليوم السبت، أن الجيش المصري هو صمام الأمان في المنطقة بالكامل، وهذه القاعدة تعتبر واحدة من أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتسهم بشكل كبير في تأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية.

وتابع عضو مجلس النواب: "القاعدة لها دور محوري واستراتيجي في تأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي، وهي إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية".

وأشار سلطان إلى أن الفترة الأخيرة شهدت خطة تطوير شاملة للقوات البحرية؛ خصوصًا أنها بمثابة نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط؛ لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد توجد بالمنطقة.

تابع معنا تغطية خاصة لافتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية (اضغط هنا)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان