إعلان

تمهيدًا لبدء التشغيل.. وزير النقل يعلن موعد وصول أول قطارين (LRT)

03:52 م الإثنين 12 يوليو 2021

جولة وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

تفقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج، ورئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، اليوم الإثنين، مواقع العمل في مشروع القطار الكهربائي LRT (السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان).

عقد الوزير والسفير الصيني اجتماعًا موسعًا مع مسؤولي التحالف الصيني أفيك/كريك المقاول الرئيسي لتنفيذ المشروع، وبحضور الشركات المصرية الوطنية المنفذة للأعمال الإنشائية للمشروع (المحطات– الكباري- الأنفاق– أعمال السكة والأسوار- الورشة)؛ حيث تم التأكيد من الجانبين ضرورة زيادة المعدات والعمالة بمواقع العمل وضرورة ترتيب أولويات وصول المعدات بناءً على الخطة الزمنية لنهو الأعمال الاعتيادية وسرعة قيام تحالف أفيك/كريك باستكمال كل التوريدات الخاصة بالأنظمة؛ حيث تم توريد أعمدة الكاتنري وجار تركيبها؛ وهي الأعمدة التي تغذي القطار بالكهرباء.

وشدد الوزير على سرعة توريد باقي المعدات الكهروميكانيكية مع قيام الهيئة القومية للأنفاق باختبارها تمهيدًا لتركيبها؛ خصوصًا أن الأعمال الإنشائية للمحطات قد قاربت على الانتهاء استعدادًا لوصول 2 قطار منتصف أغسطس القادم؛ تمهيدًا لاختبارها وبدء التشغيل التجريبي لها.

واستطرد وزير النقل: تم التأكيد أن تتم كل هذه الأعمال بالتوازي مع استكمال تصنيع وتوريد القطارات؛ حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال الوحدات المتحركة 55%، مشددًا على عقد اجتماع تنسيقي يومي بين المنفذين للمشروع من الجانبين المصري والصيني، بحضور استشاري المشروع ومدير المشروع؛ لدفع معدلات التنفيذ لسرعة الإنجاز، ليتم التشغيل التجريبي والافتتاح الرسمي للمرحلتَين الأولى والثانية في التوقيتات المحددة.

وتفقد الوزير باقي محطات المشروع، والتي بلغت نسبة تنفيذها 89%، وكذلك تفقد ورشة القطار الكهربائي الخفيف LRT والتي تضم 26 مبنى وبلغت نسبة تنفيذها 70%، وكذلك كباري المشروع؛ حيث يشتمل المشروع على 4 كباري سيارات تم الانتهاء منها جميعاً وتشغيلها تجريبياً أمام حركة السيارات، وهي كباري "الهايكستب والمستقبل 1 والمستقبل 2 والشروق"، بالإضافة إلى 7 كبارٍ لمسار القطار الكهربائي وصلت نسبة التنفيذ لعدد 6 كبارٍ منها . 99.5%؛ وهي "الإسماعيلية وجنيفا والروبيكي1و 2 والسويس والعاصمة 1، وجار الانتهاء من كوبري العاصمة 2، كما يشتمل المشروع على عدد 3 أنفاق تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100%، وهي نفق سيارات عند حدائق العاصمة ونفقان لمسار القطار؛ وهما "نيو هليوبوليس وبدر"، كما بلغت نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية (مدني- تشطيبات) 90%.

وتفقد وزير النقل أعمال السكة التي بلغت نسبة إنجازها 46%، وبعدها تابع الوزير أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع، والتي تشمل محطات: (العاصمة الإدارية 3- القيادة الاستراتيجية- المدينة الرياضية- المحطة المركزية التبادلية مع القطار الكهربائي السريع).

وأشار وزير النقل إلى أهمية المشروع الذي يعتبر شريان تنمية جديداً للمجتمعات العمرانية الجديدة (العبور- المستقبل- الشروق- هليوبوليس الجديدة- بدر- المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان- العاصمة الإدارية الجديدة).

وذكر الوزير أن القطار الكهربائي الخفيف LRT سيتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة مدينة الفنون والثقافة.

IMG-20210712-WA0039

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان