إعلان

فيديو وصور.. أول أتوبيس كهربائي صديق للبيئة صنع بأيادٍ مصرية

10:45 ص الإثنين 28 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت وزارة الإنتاج الحربي، عن بدء تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة وشركة صناعة وسائل النقل mcv، إيمانًا من وزارة الإنتاج الحربي بدور القطاع الخاص، حيث نتج عن هذا التعاون المشترك بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة صناعة وسائل النقل mcv إنتاج أول أتوبيس كهربائي مصري بأيدٍ مصرية، وذلك من منطلق رؤية مصر 2030، ومواكبة التطور العالمي لصناعة الأتوبيسات التي تعمل ببدائل الوقود والتحول للعمل بالكهرباء.

ويقدم هذا التعاون مركبات أكثر محافظة على البيئة ومحاربة للتلوث، خاصةً وأن الشركة تعمل فى هذا المجال منذ 25 عامًا، ويستهدف هذا التعاون إبراز مدى تعاون الدولة ممثلة في وزارة الإنتاج الحربي، والقطاع الخاص ممثلًا في شركة صناعة وسائل النقل mcv.

وقال المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن هذا التعاون يؤكد الإصرار على تعميق وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأتوبيسات في مصر، والعوائد الاقتصادية بزيادة نسبة المكون المحلي؛ لتصل إلى أكثر من 60%، حيث إن تصميم الأتوبيس بالكامل تم بواسطة مهندسين مصريين، وتصنيع كل أجزاء الهيكل الخارجي والداخلي للأتوبيس تم تصميمها وتصنيعها في مصر من (زجاج/ إطارات/ كراسٍ/... المواد الخام الأساسية مثل الفيبر، والصاج الخارجي لجسم الأتوبيس).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان