إعلان

حتى لا ينهار.. "ثقافة النواب" تطالب الحكومة بإنقاذ إعلام الدولة

03:57 م الثلاثاء 01 يونيو 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قالت درية شرف الدين، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن اللجنة ستضع توصيات تدعم قطاع الإعلام حتى لا ينهار.

وأضافت شرف الدين، خلال اجتماع اللجنة لمناقشة ميزانية الهيئة الوطنية للإعلام، اليوم الثلاثاء، أن التوصيات تستهدف الحفاظ على إعلام الدولة، "فصناعة الإعلام تحتاج فلوس ولا يجب أن تتوقف الأمور بهذا الشكل".

وتابعت النائبة: "لا شك أن هناك مشكلة تتعلق بزيادة عدد القنوات وزيادة عدد العاملين فيها بشكل كبير، ولا بد من دمج بعض القنوات وإعادة توزيع العاملين"، موضحةً: "هناك أماكن في الدولة تحتاج إلى موظفين وأماكن أخرى لديها عمالة كثيفة، وهذا يتطلب إعادة توزيع العاملين".

واستطردت شرف الدين: "الحكومة البريطانية هي مَن تنفق على هيئة الـ(بي بي سي)، والمخابرات البريطانية كذلك تمولها، وهو أمر معروف للجميع، وقالت إن تقديم الخدمة الإعلامية يجب أن يكون بمقابل".

وأضافت شرف الدين: "وزارة المالية قالت إنها لن تزيد الموارد المالية لقطاع الإعلام، وهذا يدفع القطاع للبحث عن مصادر جديدة للتمويل".

وشدد تامر عبد القادر، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، على ضرورة حماية الإعلام المملوك للدولة، موضحًا أن إعلام القطاع الخاص لا يجب أن يكون بديلًا لإعلام الدولة.

وأضاف عبد القادر: "نطالب وزارتي المالية والتخطيط بإعادة النظر في طريقة تعاملها مع الإعلام الرسمي".

وعقبت درية شرف الدين، رئيسة اللجنة، موجهة كلامها إلى ممثلي الحكومة: "هذا إعلام الدولة والإعلام الوطني، وليس الإعلام الحكومي، وللأسف وزارتا المالية والتخطيط لا تعترفان بما نطالب به، ولذا نطالب بإعادة النظر في الأمر من جانبهما".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان