إعلان

رئيس "النقل العام" بالإسكندرية لـ"النواب": تفعيل أولى مراحل "التذكرة الإلكترونية" خلال شهرين

03:59 م الأربعاء 19 مايو 2021

اتوبيسات النقل العام بالاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال محمد زكريا، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية، إنه سيتم بدء تفعيل المرحلة الأولى من منظومة التذكرة الإلكترونية خلال شهرين.

وأضاف زكريا، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، اليوم الأربعاء، أنه ستخرج التذكرة من خلال ماكينة بحوزة المُحصل، تتضمن كل تفاصيل الرحلة، على أن تكون المرحلة الثانية فور انتظام المنظومة واعتياد المواطنين عليها، وصولاً إلى لمرحلة الثالثة التي تستهدف أن يكون الحجز عبر "أبلكيشن" بالهاتف المحمول.

وأشار رئيس هيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية إلى الخطة المبذولة الفترة الماضية في ضوء التوجيهات لتدعيم الأوتوبيسات التي تعمل بالكهرباء وزيادة عددها؛ حيث يعمل حاليًّا نحو 15 أوتوبيسًا بالكهرباء، وكان من المتوقع الدفع بـ15 أوتوبيسًا آخر؛ لكن كانت هناك معوقات تتعلق برفع القدرات التعاقدية للجراجات، فضلًا عن زيادة تكلفة الكهرباء على الهيئة نتيجة التوسع في الشريحة.

وعلق النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، بتأكيده أنه كان يجب إعداد دراسة أولًا؛ حتى لا نفاجأ بخلل في اقتصاديات التشغيل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع موازنة هيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية للعام المالي الجديد 2021/ 2022، الأمر الذي أثنى عليه أعضاء اللجنة.

ولفت السجيني إلى الزيادة التي تشهدها موازنة الهيئة في الباب الأول (الأجور وتعويضات العاملين)، مشيراً إلى أنه يوافق على زيادة الرواتب للموظفين حتى تصل إلى أجر مناسب؛ ولكن هذا يتوقف على تطوير الأداء مع ضرورة أن ترتبط زيادة المرتبات بتطوير أداء الفرد والتدريب حتى يحسن من طريقة أداء عمله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان