إعلان

بمشاركة 7 محافظات.. انطلاق التصفيات النهائية للمشروع الوطني للقراءة بالعاصمة الادارية ​

02:37 م الإثنين 05 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

تصوير- علاء أحمد:

قال هشام السنجري، المشرف علي المشروع الوطني للقراءة، إن التصفيات النهائية للمشروع الوطني للقراءة، انطلقت اليوم بين 230 طالبا وطالبة من مختلف مراحل التعليم من الأساسي وحتى الجامعي.

وأضاف السنجري، أن الطلاب يشاركون اليوم من 7 محافظات وهي القاهرة والاسكندرية والجيزة والقليوبية والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.

وأوضح المشرف على المشروع، أن المشروع الوطني للقراءة، يهدف لتنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية، حيث شارك في المنافسات على مستوى جمهورية مصر العربية والذى 3 مليون و500 ألف طالب من مختلف المحافظات، وهو ما يثبت أن شباب مصر حريصون على اكتساب المعارف وتحدي جائحة كورونا وتحدي التأثيرات السلبية.

ولفت إلى أن الاعداد لانطلاق التصفيات في العاصمة الادارية استغرق شهرا، مشيرا أن الهدف من إقامة التصفيات في العاصمة الإدارية، هو دعم التوجه الحكومي لنقل الوزارات والمصالح الحكومية للعاصمة الادارية، حيث تستمر المنافسات حتى الرابعة مساء.

وأضاف أن اليوم الثاني للمنافسات يشهد منافسة 221 من محافظات سوهاج وأسيوط والمنيا وبورسعيد والسويس والإسماعيلية والشرقية.

أما اليوم الثالث، فيتنافس 214 من الأقصر وأسوان وقنا وبني سويف والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ، أما في اليوم الأخير فيتنافس 185 من الوادي الجديد ومرسي مطروح ودمياط والغربية والمنوفية والفيوم.

يذكر أن عدد الطلاب الذين وصلوا للمنافسات النهائية بلغ، 850 طالبا وطالبة ومعلما من أنحاء جمهورية مصر العربية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان