إعلان

ما شروط الأوقاف لإقامة صلاة عيد الفطر بالساحات والمساجد؟

03:25 م الأحد 25 أبريل 2021

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

حددت وزارة الأوقاف، عدة شروط لإقامة صلاة العيد الفطر، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، إن المديريات الإقليمية شرعت منذ بداية شهر رمضان المبارك في حصر الساحات والمساجد المخصصة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، هذا العام.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، الأحد، أن صلاة عيد الفطر ستؤدى في الساحات المحددة بأسوار، للسيطرة عليها، للتأكد من عدم دخول أحد لا يرتدي كمامة، وكذلك المساجد الكبرى والتى بها ساحات كبيرة حتى يتم السيطرة عليها وعلى أعداد المصلين مع الالتزام التام بالضوابط الاحترازية.

وأشار المصدر، إلى أنه لن يتم إقامة صلاة العيد الفطر في الساحات التي لا تنطبق عليها الشروط، مشددا على أنه سيتم تحرير محضر لأي شخص يفكر في إقامة صلاة العيد في غير الأماكن المحددة لذلك.

ونوه المصدر إلى أنه تم تحديد إمامين لكل ساحة "أساسي واحتياطي"، ومنع الإجازات نهائيا، ورفع درجة الاستعداد القصوى، حتى تمر صلاة العيد دون حدوث أي شيء.

وأعلن وزير الأوقاف، تشكيل لجنة برئاسة رئيس القطاع الديني وعضوية وكيل الوزارة لشئون الدعوة ووكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم ووكيل الوزارة للتفتيش والرقابة بالديوان العام وجميع مديري المديريات ووكلائهم بالمديريات الإقليمية، لمتابعة صلاة عيد الفطر، وتذليل أي عقبات، ورصد المخالفات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان