إعلان

السيسي عن مدينة الأدوية: المضاد الحيوي اللي يخرج لا يقل عن مثيله في أرقى دول العالم

12:13 م الخميس 01 أبريل 2021

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تحقيق الجدارة الخاصة بالمنتج الدوائي الذي يخرج من مدينة الأدوية المصرية بداية من علبة الدواء، قائلا: "علبة الدواء الخارجة من المدينة الجديدة يجب أن تكون مميزة ويمكن لمركز الوثائق المؤمنة المساعدة في هذا الأمر، بحيث يكون معروفا أن هذه العلامة الخاصة بالمدينة الجديدة لا يمكن العبث بها".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مدينة الدواء المصرية، الخميس: "كنت بزعل لما يتقال المضاد الحيوي بتاع بره.. لأ لازم يكون عندنا ده في مدينة الأدوية الجديدة.. الحاجة اللي تطلع من هنا 100% كفاءة وجدارة مش 99.9%.

وتابع الرئيس: "التكلفة المالية للمصانع في مدينة الأدوية تكلفة كبيرة مليارات كتير الهدف مش استثمارات وبيع للناس.. لازم يكون لدينا قدرة حقيقة في إنتاج الدواء بأعلى درجات والمضاد الحيوي الذي يتم إنتاجه في مدينة الأدوية لا يقل كفاءة أو جدارة عن مثيله في أرقى دول العالم".

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، حيث تعد مدينة الدواء، من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالي الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

كما تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة ١٨٠ ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان