إعلان

نائبة "جنوبية القاهرة" تبحث سبل تطوير حي المقطم

01:52 م الأحد 28 مارس 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقدت جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا موسعا بمقر المنطقة الجنوبية، بمشاركة المستشار أيمن النحال المستشار القانوني لنائب المحافظ والعميد أحمد أبوبكر رئيس حي المقطم، ومحمد صبري مدير طرق حي المقطم وبعض الإدارات المعنية والتنفيذية بالمنطقة.

وتناول اللقاء مناقشة ودراسة عدة محاور رئيسية لتنفيذ بنود الخطة الموضوعة للارتقاء بحي المقطم ورفع كفاء بعض الطرق والشوارع والميادين بالحي إلى جانب تطوير الحدائق ورفع كفاءتها.

وقد وجهت نائبة المحافظ، بضرورة الإنجاز بتجهيز تصور نهائي لتطوير شارع 9 بالمقطم، مؤكدة على ضرورة رفع أي إشغالات واستمرار الحملات إلى جانب الاستمرار في حصر أعداد الباعة الجائلين الموجودين إلى جانب حصر عدد الباكيات المتاحة لتسكينهم بها وتقنين أوضاعهم.

وشددت على أهمية أن يشمل هذا المقترح تجميل الجزيرة الوسطى وتعديل ورفع كفاءة بعض الأرصفة إلى جانب تطوير ورفع كفاءة مرفق الصرف الصحي وتجميل الميادين.

كما وجهت بمتابعة دراسة تنفيذ مقترح التطوير الخاص بكورنيش المقطم، مشيرة إلى بحث كيفية استغلال هذا المكان الاستغلال الأمثل، والاستفادة قدر الإمكان من الموقع واستغلاله واستثماره سياحياً ليعود بإضفاء مظهر جمالي بالمنطقة يستفيد ويتمتع به المواطن بالإضافة إلى استغلاله سياحيا ليعود بالنفع العام على الدولة والجذب السياحي.

وفي سياق متصل وجهت جيهان عبدالمنعم، بضرورة استكمال تنفيذ أعمال الرصف المتعلقة بالحي الخامس والسابع والثامن ومنطقة ج ومنطقة شمال الراس، كما شددت على ضرورة الإنجاز في التنفيذ وتذليل أي عقبات أولا بأول لاستكمال باقي المناطق.

وشددت نائب المحافظ على سرعة التنفيذ وضغط الجدول الزمني لتنفيذ جميع الأعمال، فضلا عن دراسة ومناقشة أي عقبات من شأنها تعطيل تنفيذ أعمال التطوير ورفع كفاءة الطرق والميادين والتأكيد على تذليل هذه المعوقات أو العقبات، ووجهت أيضا بالاهتمام بتطوير الميادين والشوارع الرئيسية والحدائق، ورفع كفاءة الشوارع وترميم المطبات الصناعية بالإضافة إلى رفع كفاءة البلدورات.

وأشارت إلى أهمية المشاركة المجتمعية فى المساهمة فى أعمال تطوير وتجميل الميادين تفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان